السبت، 7 فبراير 2009

عادل إمام: مصر أم العرب "رغم أنف كل اللي بيشتموها"



مباراة "السوبر" أخرت حفل بدء تصوير "بوبوس" ساعة


قال النجم عادل إمام إن السينما المصرية شهدت أجيالا عدة من الممثلين الكبار وأنه فخور بكونه أحد ممثلي مصر الذين انحازوا إلى صف المعارضة والبسطاء أمثال إسماعيل ياسين وفريد وشوقي وفاتن حمامة وأخرون ومن وقفوا إلى جوارهم من الكتاب أمثال نجيب محفوظ ويوسف إدريس ويوسف السباعي.
وأضاف أن مصر لديها سر غريب يجعل كل البشر من أنحاء العالم يعشقون البقاء فيها حتى أن جمال الدين الأفغاني ترك العالم كله واستقر في مصر والصحفيين والمثقفين والفنانين الشوام والمغاربة نقلوا نشاطهم إليها وانشئوا صحفا وأنتجوا أعمالا أدبية وفنية.
وحول عادل إمام الإحتفالية التي أقامتها شركة جود نيوز سينما أمس الأول الجمعة للإحتفال ببدء تصوير أحدث أفلامه معها "بوبوس" إلى مناسبة للحديث عن دور مصر الثقافي والسياسي منوها إلى محاولات البعض للنيل من مكانتها كدولة كبيرة قبل أن يختم قائلا "تحية لمصر أم العرب اللي بيشتموها" في إشارة واضحة للمزايدة على تراجع الدور المصري في أحداث غزة الأخيرة.
وانضمت بطلة الفيلم النجمة يسرا إلى عادل إمام في الحديث عن السياسة فقالت باقتضاب "تعودت مع عادل إمام أن أقدم أعمالا تمس الوطن لأني أدرك أن أهم شيء في حياتنا هي مصر".
وسرد مؤلف الفيلم يوسف معاطي قائمة المشاركين بدءا من المخرج وائل إحسان والأبطال أشرف عبد الباقي وحسن حسني ورجاء الجداوي وعزت أبو عوف ومي كساب ويوسف فوزي ويوسف داود وضياء الميرغني وحسن مصطفى وعبد الله مشرف والطفل عادل مصطفى متولي الذي يقدم دور "بوبوس".
وشهدت الساعات السابقة لإقامة الإحتفالية حالة من الطوارئ لدى منظميه الذين انهالت عليهم الإتصالات للتأكد من الموعد المحدد سلفا الذي تزامن تقريبا مع موعد مباراة الأهلي والصفاقسي التونسي التي تسببت في تأجيل الحفل لما يزيد على الساعة نظرا لكونها مباراة هامة لا يفوتها عادل إمام "الأهلاوي".
ولم يخف إمام بعد الحفل سعادته بنتيجة المباراة التي منحت الأهلي كأس السوبر الأفريقي مؤكدا أنها "بشرة خير" أن يتزامن السوبر مع انطلاق تصوير "بوبوس".
تدور أحداث الفيلم المقرر أن يبدأ تصويره فعليا بعد غد الثلاثاء حول رجل أعمال ثري يفقد كل أمواله جراء الأزمة الإقتصادية الأخيرة لكنه يحاول البحث عن حلول للخروج من الأزمة.
حدث خطأ في هذه الأداة