الخميس، 12 فبراير، 2009

فرشة "توك شو"



الفرشة بتحاول تفهم اللي بيحصل في برامج التوك شو طول الأسبوع
بداية لموضوع أسبوعي في صفحة متخصصة اسمها فضائيات هاعملها في البديل استنوها


قال تامر أمين في حلقة الأحد من برنامج " البيت بيتك" ربما نغفر لشخص حصل على مكافأة نهاية الخدمة من وظيفته ولم يجد وسيلة لاستثمارها فأعطاها للبوشي أو سيدة لا تمتلك سوى بضعة آلاف من الجنيهات فقررت استثمارها في شركات البوشي لتحصل على إيراد شهري أما ما لا يغفر فهو أن يضع مشاهير بينهم نجوم فن ولاعبي كرة قدم وموظفين كبار في الدولة بل ورجال أعمال ملايين الدولارات لدى البوشي ليستثمرها لهم.
المهم: تامر طالب بمحاكمة ضحايا البوشي في نفس الوقت الذي تتم فيه محاكمة البوشي نفسه استنادا إلى قانون "من أين لك هذا؟" "يعني موت وخراب ديار".

إشارة أحمد عز الشهيرة لوزير العدل ممدوح مرعي "هيمشي .. هيمشي" أثناء مناقشة اللجنة التشريعية بمجلس الشعب قانون الرسوم القضائية الجديد شغلت معظم البرامج وعلق عمرو أديب "يعنى مادة تتغير فى القانون علشان واحد ؟ ده جنون واللى بيقوله أحمد عز هيمشي".
في اليوم التالي هاجم عمرو أديب "عز" قائلا إنه مجرد عضو مجلس شعب وصاحب شركة حديد لكن تصرفاته تمس هيبة الدولة والحزب الحاكم.
بعد الهجوم على أحمد عز في البرنامج استضاف في اليوم التالي الدكتور محمود محى الدين وزير الاستثمار في حوار حول امكانيات الاستثمار فى مصر ولم يذكر فيه طبعا أحمد عز ولا مشاكله ولا قوته.
المهم: إما أن عمرو أصبح يفهم "الفولة" فيستغلها لإحضار الوزراء إلى برنامجه وهم فقط يفضلون "البيت بيتك" لزوم "الدلع".

في "القاهرة اليوم" أيضا قال عمرو أديب إنه حاول مقابلة البوشي في دبي ورفضوا ولكنه قابل شخصا قابله فى السجن ونقل له أسئلة منا وأهم حاجة قوية قالها البوشي إنه بيدور على أي حاجة تقعده هناك.
المهم: البوشي قال "وحياة أمى أنا لو وقعت مش هقع لوحدي".

بعد تغيير صورة حمدى بلالة على علب السجائر بطفل صغير وقرار وزارة الصحة بتغيير الصورة كل 6 شهور حتى لا يعتاد عليها المدخنون إقترح تامر أمين أن تقوم وزارة الصحة بعمل إحصائية تضم شريحة من المدخنين لتعرف مع تغيير كل صورة هل تقل نسبة التدخين بالفعل أم تزيد أم أن الصور لا أثر لها.
المهم: تامر شكله بيرسم على عضوية الشريحة

رجل الأعمال مدحت بركات رد على ما تعرض له من اعتقال على يد وزارة الداخلية وقانون الطوارىء قائلا للحياة اليوم الاثنين من خلف القضبان "أنا التزمت بقرار المحكمة ودفعت الخمسة مليون جنية لكي أخرج من السجن إلا أنني فوجئت باعتقالي دون إبداء الأسباب وتقدمت بتظلم لعل وعسي حبيب العادلى يرضى علينا".
المهم: بركات قال كان هذا مشروع عمري ومش هاعمل غيره تانى "خلاص فهمت الدرس".

النائب طلعت السادات لبرنامج القاهرة اليوم الاثنين عن استجوابه ضد "داماك" قال إنه تحدث مع رئيس الوزراءفي الموضوع وأبلغه أنه للاسف الشديد هناك "صيادين" فى البلد مستنيين يستغلوا وقوع الشركة واحنا بلد لذيذة وشعب مفتح جدا وأجدع ناس تاكل من الأونطة.
المهم: السادات ختم قائلا صاحب الشركة رجل طيب وشيعى وماعتقدشى إن إيران هتسيبه يقع يعني.

د. سعاد صالح الأستاذة بجامعة الأزهر لبرنامج 90 دقيقة إن ندوة عقدت بالمركز الدولي للسكان التابع لجامعة الأزهر عن الضوابط الشرعية لتنظيم العلاقة الحميمية بين الازواج.
المهم: الدكتورة كشفت أن أحد زملاءها طالب بتغيير العنوان من العلاقة الحميمية إلى الجماع حتى يفهم العامة.


برنامج " البيت بيتك " ناقش الاثنين لماذا يتعرض المصريون للنصب بصورة بارزة في الفترة الأخيرة وكان الضيفان الدكتور يحيى الرخاوي أستاذ الطب النفسي وسمير صبري محامي ضحايا البوشي الذي ركز على عدة النصب.
المهم: ولأننا في "البيت بيتك" فإن أحدا لم يتهم الحكومة بالتواطؤ مع النصابين أو حتى مساعدتهم، ولم يجرؤ أحد على ذكر أسماء في الحكومة ثبت تورطها بشكل أو بأخر في قضايا النصب.


قال تامر أمين في "البيت بيتك" الاثنين عن الانتخابات الأمريكية إنهم كلهم يولعوا فلا يهم من الفائز فى هذه الإنتخابات التى يفوز فيها أحدهم على حساب الأخر والعرب فى كل الحالات هم الخاسرون وزميله خيري رمضان قال إن الأربعة مشهورين بأن لكل واحد منهم طريقته الخاصة المختلفة ولكن موت الفلسطينيين واحد.
في اليوم التالي مباشرة تحدث تامر أمين في البيت بيتك عن الإنتخابات الإسرائيلية قائلا "أحمد زي الحاج أحمد" واختفى وصف "يولعوا في بعض بينما وصف خيري زعيم الليكود نتنياهو بأنه الأنعم ضمن المرشحين الأربعة والوحيد بينهم الذي يرى أنه يجب أن يكون هناك تفاوض بشأن فلسطين وسوريا.
المهم: موقف مقدمي البرنامج الذي تغير من يوم إلى الأخر لا يوحي بأن أحدا أبلغهما بضرورة التعامل مع الأمر بمهنية أكثر حتى لا تغضب الصديقة إسرائيل، لكن يبقى أن ليفني خيبت ظنهما وفازت على نتينياهو الذي رشحاه لأنه "ناعم".


سعيد الميداني مدرس اللغة العربية بكفر الدوار المتهم بالاساءة إلى الفنان محمد هنيدي والمعاقب بقرار نقل إلى مدرسة أخرى قال فى برنامج 90 دقيقة أنه وضع سؤالا في النحو للطلاب عن محمد هنيدى هو أن الممثلين الساخرين من القيم فاشلون ووصف هنيدى بتعمد اهانة المدرسين بفيلمه الجديد.
المهم: معتز الدمرداش أكد أن معدي البرنامج لم يتوصلوا إلى مسئول من وزارة التربية والتعليم يوافق على التعليق على قرار نقل المدرس.


هاجم النائب عبد الحيم الغول النائبة ابتسام حبيب بسبب تقدمها بمشروع قانون يجرم عدم توثيق عقد الزواج العرفي لا لشيء إلا لكونها مسيحية ولا يجب عليها أن تتقدم بقانون في مثل هذا الشأن الذي يخص المسلمين واستضاف تامر أمين وخيري رمضان في برنامج " البيت بيتك " الغول وبذلا جهدا كبيرا لاقناعه بأن من حق أي نائب التقدم بأي مشروع قانون يراه في صالح الشعب والوطن لأنه نائب عن الشعب كله بمسلميه ومسيحييه.
المهم: كل المحاولات لم تجد مع الغول الذي أكد على إيمانه المطلق بالمواطنة وختم كلامه قائلا "لكم دينكم ولي دين".


مسلسل عن حياة النجمة الراحلة "ليلي مراد" مرشح بقوة ليحتل فقرات برامج التوك شو لوجود خلافات بين منتجه والورثة كالعادة محامى ابنها زكى فطين عبد الوهاب الأحد فى برنامج 90 دقيقة " إن عائلة ليلى مراد ترفض تناول شخصية والدتهم دون قراءة السيناريو" ورد المنتج إسماعيل كتكت "اشتريت من ورثة صالح مرسى كتاب عن ليلى مراد ومعى أشرطة بصوتها وليلي ليست ملكا لعائلتها وإنما ملك لي ولكل الناس فكلنا ورثة ليلى مراد".
المهم: المسلسل سيظهر للنور سواء وافق الورثة أم رفضوا بدليل ظهور مسلسلات "أسمهان" و"نزار قباني" و"السندريللا" و"العندليب" لكن هذا لن ينطبق على مسلسل "السادات".


حدث خطأ في هذه الأداة