السبت، 8 سبتمبر، 2012

فيديو.. محافظ الجيزة: شقق 38 مترا لحل أزمة العشوائيات





محافظ الجيزة في لقاء خاص مع "صباحك يا مصر":

** شقق 38 مترا لحل أزمة العشوائيات.. وأكشاك المحافظة لأصحاب الصحيفة الجنائية "السليمة"
  
قال الدكتور علي عبدالرحمن، محافظ الجيزة، إن الأكشاك التي سيتم توفيرها قريبا لحل أزمة الباعة الجائلين، لن توزع على كافة الباعة المخالفين، ولكن ستمنح فقط لمن يستحق، وهو ابن المحافظة الذي ليس له عمل آخر، وصاحب صحيفة الحالة الجنائية السليمة.

وأضاف محافظ الجيزة، اليوم السبت ، خلال لقاء خاص مع الإعلامية جيهان منصور في برنامج "صباحك يا مصر" على قناة "دريم"، أن المحافظة تفتح الباب للقطاع الخاص ليستثمر في إقامة أسواق خاصة، وتأجير أماكن بها للباعة، مشيرا إلى رفض المحافظة فكرة سوق "اليوم الواحد" لحل أزمة الباعة الجائلين، لأنه غير ذات جدوى.

وحول ملف العشوائيات، قال عبدالرحمن، إنه سيتم نقل سكان المناطق العشوائية إلى أماكن قريبة من المناطق التي عاشوا بها، حيث تم الاتفاق بشكل "موثق" على حصول سكان بعض المناطق التي سيتم اخلائها من العشش على شقق 38 مترا، وهم ارتضوا بذلك ووقعوا بالموافقة عليه .
وكشف محافظ الجيزة، في الحوار الذي أعدته الزميلة نجاح النوبي، عن وجود خطة جديدة لاستلام 50 % من انتاج المخابز لتوزيعها بمعرفة المحافظة من خلال شركات أو جهات أهلية، وذلك لضمان وصول الدعم لمستحقيه، بشرط عدم المغالاة في ثمن التوزيع، والأمانة، والحفاظ على الناحية الصحية  .

وعن الاستعدادات للعام الدراسي الجديد الذي سيبدأ بعد أيام، قال عبدالرحمن إن 20  مدرسة جديدة سوف تدخل الخدمة هذا العام ، خاصة وأن هناك حاجة لـ20 ألف فصل من أجل ضمان خدمة تعليمية متميزة بالمحافظة.
ولفت المحافظ إلى أن هناك اهتمام بالغ بحل أزمة المرور، حيث سيدخل محور أحمد عرابي الخدمة نهاية العام ، لتخفيف العبأ على محور 26 يوليو بنسبة لا تقل عن 40 %، مما سيحل أزمة المرور بمناطق المهندسين والعجوزة وإمبابة، وكذا سيتم الانتهاء من إنشاء محور يربط كوبري فيصل بالطريق الدائري، مما سيخفف العب على شارعي فيصل والهرم وميدان الجيزة.




يسمح بنقل أو استخدام المواد المنشورة بشرط ذكر المصدرأي نوع من التعدي يعرض صاحبه للمسائلة القانونية
حدث خطأ في هذه الأداة