الخميس، 3 يناير، 2013

حزب الإخوان المسلمين يرعى الأسبوع الثقافي الروسي في مدينة الغردقة لدعم السياحة





القاهرة 3 كانون ثان/ يناير-
أكدت محافظة البحر الأحمر في مصر أن حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين ترعى للمرة الثانية على التوالي الأسبوع الثقافي الروسي الخامس الذي يقام في مدينة الغردقة السياحية على ساحل البحر الأحمر نهاية الشهر الجاري.

وقال محمد يوسف المسئول الإعلامي للإحتفالية إنها تتزامن مع الإحتفال بالذكرى الثانية للثورة المصرية حيث تبدأ يوم 21 كانون ثان/ يناير الجاري وتستمر خمسة أيام متتالية لتختتم في يوم انطلاق الثورة التي أطاحت بنظام الرئيس المصري السابق حسني مبارك.

وتضم الإحتفالية عروضا فنية وثقافية بمشاركة فرق الفنون الشعبية المصرية وفرق فنية من روسيا وأوكرانيا كما يقام على الهامش سوق سياحي عالمي لشركات السياحة والسفر في مدينة الغردقة باعتبارها أحد أهم المقاصد السياحية المصرية.

وتضم الفقرات الفنية التي تقدم خلال الإحتفالية عرض أوبريت غنائي موسيقي بعنوان "إلا رسول الله" يتناول قضية الإساءة للرسول محمد وأغنيات بينها "صرخة شهيد" و"الغردقة بتغني" و"أنا ابن البحر الأحمر" مع فقرات لفرقتي المطرب الشعبي سيد الشاعر و"اسكندريللا".

وتقوم جمعية الطهاة بعمل أكبر طبق للحلوى الشعبية المصرية "أم علي" في إناء بطول 15 مترا وعرض مترين بارتفاع ٣٠ سنتيمتر يضم 9 طن مكونات بينها 7 طن لبن و2 طن من المعجنات والمكسرات بهدف تسجيله كأكبر طبق "أم علي" في موسوعة "جينس ريكوردز" العالمية على غرار ما جرى في العام الماضي عندما تم تسجيل أكبر قالب حلوى بالفراولة.




يسمح بنقل أو استخدام المواد المنشورة بشرط ذكر المصدر أي نوع من التعدي يعرض صاحبه للمسائلة القانونية
حدث خطأ في هذه الأداة