الاثنين، 4 مارس، 2013

13 فنانة وأديبتان فقط ضمن قائمة أكثر 100 شخصية عربية تأثيرا لعام 2013

بينهن يسرا وفيروز ونانسي واليسا وسيرين عبد النور وسلاف فواخرجي وهند صبري







من: سلامة عبد الحميد=

حلت 13 فنانة عربية في قائمة أكثر 100 سيدة عربية تأثيرا لعام 2013 التي أعلنت عنها اليوم الاثنين مجلة "سي إي أو" المتخصصة الصادرة في إمارة دبي والتي تعلن عنها سنويا.
وجاءت الممثلة المصرية يسرا على رأس قائمة الفنانات العرب الأكثر تأثيرا في المرتبة 12 وتلتها المخرجة السعودية هيفاء المنصور في المرتبة 22 ثم المطربة اللبنانية الكبيرة فيروز في المرتبة 31.
واحتلت الفنانات اللبنانيات عدة مراكز في القائمة حيث حلت المطربة نانسي عجرم في المرتبة 41 وتلتها مباشرة مواطنتها المطربة أليسا في حين سبقتهما مواطنتهما المخرجة والممثلة نادين لبكي في المرتبة 39 والمطربة وحلت الممثلة سيرين عبد النور في المرتبة 49 في حين حلت المطربة نجوى كرم في المرتبة 56.
وجاءت الممثلة السورية سلافة معمار في المرتبة 65 ومواطنتها الممثلة سلاف فواخرجي في المرتبة 72 والممثلة التونسية هند صبري في المرتبة 89 والمطربة الإماراتية أحلام في المرتبة 91 والمخرجة الفلسطينية أن ماري جاسر في المرتبة 96.
وضمت القائمة عددا من الإعلاميات العرب أولهن المصرية المقيمة في الإمارات نشوى الرويني في المرتبة 64 واللبنانية المقيمة في الولايات المتحدة أوكتافيا نصر في المرتبة 66 والجزائرية المقيمة في قطر خديجة بن قنة في المرتبة 68 والسورية المقيمة في الإمارات زينة يازجي في المرتبة 97.
وضمت القائمة الأديبة السعودية بدرية البشر في المرتبة 17 والكاتبة المصرية نوال السعداوي في المرتبة 77.
وتصدرت الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التجارة الخارجية الإماراتية القائمة للسنة الثالثة على التوالي بينما جاءت السعودية لبنى العليان في المرتبة الثانية متقدمة من المرتبة الثالثة في العام الماضي في حلت الناشطة اليمنية توكل كرمان التي احتلت المرتبة الثانية في 2012 المرتبة 11 هذا العام.





القائمة الكاملة

يسمح بنقل أو استخدام المواد المنشورة بشرط ذكر المصدر أي نوع من التعدي يعرض صاحبه للمسائلة القانونية
حدث خطأ في هذه الأداة