السبت، 25 سبتمبر، 2010

نصير شمه: لجنة متخصصة تختار رئيس ملتقى مصر الدولي للعود في دوراته القادمة


ثقافة/ مصر/ موسيقى/ ملتقى/
من: سلامة عبد الحميد=

القاهرة 19 أيلول/ سبتمبر (د ب أ)- كشف الموسيقار نصير شمه مؤسس ورئيس ملتقى مصر الدولي الأول للعود عن نيته في تحويل شئون إدارة الملتقى إلى لجنة عليا تقوم على اختيار رئيس دوري غير متكرر لكل دورة.

وقال شمه لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إنه لن يكون رئيسا للدورة القادمة وإنما تختار اسم الرئيس لجنة تتكون من قامات موسيقية من مصر وخارجها بهدف تبادل الخبرات والإستفادة من خبرات جميع العازفين.

وأوضح أن فكرة الملتقى- الذي يختتم فعالياته اليوم الأحد- قائمة على التنوع في اختيار الضيوف المشاركين التي حققت تفاعلا حقيقيا وكبيرا بين مختلف الفئات العمرية من العازفين وصناع العود والباحثين.

وأضاف نصير شمه أنه سيقوم بعد الختام بتسليم الملتقى إلى اللجنة التي يتم اختيارها بالتنسيق بين وزارة الثقافة المصرية راعية الحدث ونقابة الموسيقيين ودار الأوبرا المصرية ضمانا لاستمرار الملتقى كعيد سنوي للإحتفاء بآلة العود التي تمثل جزءا هاما من الهوية الفنية العربية.

وافتتح الملتقى فعالياته مساء الخميس الماضي على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية بحضور عدد من أشهر عازفي العود العرب وعازفين أجانب وكرم عددا من المهتمين بالألة وصناعتها.

حدث خطأ في هذه الأداة