السبت، 3 ديسمبر، 2011

فيلمان مصريان ينافسان على جوائز مهرجان وهران للفيلم العربي بالجزائر



من: سلامة عبد الحميد=

القاهرة 2 كانون أول/ ديسمبر (د ب أ)-  أعلن مهرجان وهران للفيلم العربي بالجزائر عن الموعد النهائي لدورته الجديدة المقرر لها في الفترة من 15 إلى 22 كانون أول/ ديسمبر الجاري بمشاركة أفلام من دول عربية عدة تتنافس على عدة جوائز.
وأكدت نبيلة رزيق المديرة الفنية للمهرجان لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) مشاركة 12 فيلما حديث الإنتاج في المسابقة الرسمية للمهرجان بينها فيلمين مصريين أولهما "كف القمر" للمخرج خالد يوسف وبطولة وفاء عامر وخالد صالح والسورية المقيمة في مصر جومانا مراد والأخيران تأكد حضورهما لفعاليات المهرجان مع مخرج الفيلم.
وتدور أحداث الفيلم في إطار ملحمي حول أم لخمسة أبناء تحاول طيلة الأحداث جمعهم بعد أن فرقت بينهم سبل الحياة حيث اختار كل منهم طريقا مختلفا عن الأخر.

وأضافت رزيق أن الفيلم المصري الأخر المشارك في المهرجان هو "أسماء" للمخرج عمرو سلامة وبطولة التونسية المقيمة في مصر هند صبري التي تأكد أيضا حضورها لفعاليات المهرجان مع مخرج الفيلم.
وتدور أحداث الفيلم حول عاملة بسيطة تعد العائل الوحيد لعائلتها تكتشف أنها مصابة بمرض خطير لتتغير طبيعة الحياة من حولها فجأة.
وتعد المشاركة المصرية في المهرجان الأبرز هذا العام بعد سنوات من الخلاف السياسي بين البلدين شهدت حالة من التلاسن بين وسائل الإعلام ومقاطعة على مستويات عدة انتهت بالكامل في أعقاب قيام الثورة المصرية.
نبيلة رزيق

وتم تغيير مسمى المهرجان من "المهرجان الدولي للفيلم العربي بوهران" إلى "مهرجان وهران للفيلم العربي" كما تغيرت الجائزة الكبرى للمهرجان من "الأهقار" الذهبي إلى "الوهر" الذهبي .
وتشهد فعاليات المهرجان هذا العام اجتماعا موسعا لممثلين عن المهرجانات والشركات السينمائية العربية وعددا من الندوات السينمائية المتخصصة إضافة إلى ندوات لأبرز الأفلام والنجوم المشاركين.




يسمح بنقل أو استخدام المواد المنشورة بشرط ذكر المصدر أي نوع من التعدي يعرض صاحبه للمسائلة القانونية

حدث خطأ في هذه الأداة