الخميس، 29 مارس 2012

بالوثائق:: حقيقة المرشح الرئاسي المحتمل الدكتور محمد النشائي... اقرأ يا مواطن





أعلن الدكتور محمد النشائي العالم المصري ترشيح نفسه للرئاسة وقد وصلتني بعض المعلومات التي أردت مشاركتكم فيها عن الدكتور المرشح الرئاسي.. ولكم الحكم دون أدنى مسئولية أو اتهام مني له، وله أو لأي أحد يرى في تلك المعلومات أمرا مغلوطا أن يرد. وأنا في انتظار الردود لنشرها...

نص الرسالة التي وصلتني...
عزيزى الأستاذ سلامة عبد الحميد
أرجو منك مواصلة تحطيم الأصنام ولقد ذكرت في مقالتك أحدهم وهو الدكتور محمد النشائي وهو أحد الأصنام الورقية وليس حتى من العجوة فيمكن الاستفادة منه بعد ذلك بأكله.
النشائي هو مجرد نصاب ودجال علم استطاع أن يخدع الأعلام العربي والمصري مصورا نفسه أحد العلماء الأفذاذ في الفيزياء والمرشح الدائم لجائزة نوبل.
لكنه في الغرب معروف أنه عالم مزيف، والنشائي كان يرأس تحرير مجلة علمية شبه مغمورة وكان ينشر أبحاثه الفذة فيها وهي أبحاث مضحكة ومجرد هراء. المستوى المتدني والمضحك لأبحاثه واضح وجلي حتى لغير المتخصصين. وعندما فاحت رائحته وافتضح أمره أقالته دار النشر الناشرة لمجلته بعد فضيحة مدوية كتبت عنها مجلة نتشر العالمية والزايت الألمانية  الجارديان البريطانية.
وآخيرا كتب عنه رئيس جمعية الرياضيات التطبيقية والصناعية في خطاب موجه للجمعية SIAM والمقالة موجودة في SIAM
النشائي في حوار له مع الأهرام 2010 وصيتي لمصر: وهو يتبتل فيها للرئيس السابق أن يرشح نفسه مرة أخرى وإذا لم يكن هو فليكن ابنه جمال. وانظر له الآن كيف يتهم الرئيس المخلوع بالإجرام. والله إنها أحد عجائب الدهر وعبره.. وطالع النص هنا في Alahram



وهذا كلام النشائي بالنص "أملي بكل صراحة أن يرشح الرئيس مبارك نفسه مرة أخري فهو يتمتع بشعبية دولية ووجوده يعني ضمان الاستقرار لمصر ولكن لو تم ترشيح جمال مبارك للرئاسة فبلا شك سأنتخبه لو أطال الله عمري لأسباب عديدة أولها أن جمال مبارك مثقف وسياسي محنك تربي في بيت سياسي مسئول ولديه أفكار جديدة وأعتقد أنها لن تكون مجازفة بشرط أن تكون الانتخابات حرة ونزيهة, إضافة إلي أن كلمة التوريث التي يتم ترديدها باستمرار لا معني لها ويتم خداع الناس بها لأسباب عديدة منها أننا لا نعيش في دولة ملكية وكذلك فإن طرق اختيار الرئيس حددها الدستور المصري سواء من خلال ترشيح الأحزاب التي لها مقاعد بالبرلمان أو حتي بالنسبة للمستقلين من خلال الحصول علي عدد محدد من تأييد أعضاء البرلمان والمجالس المحلية وهي شروط ليست جديدة وموجودة في بلدان كثيرة, فمنصب رئيس الجمهورية ليس سهلا أو هينا لكي نفتح الباب علي مصراعيه لكل من هب ودب للتقدم بالترشيح".
نتمنى من القراء أن يطلعوا على المقالات المذكورة لاحقا والكاشفة لزيف النشائي وهي منشورة في مجلة الجارديان البريطانية والتايم الألمانية ونيتشر العالمية.
الرجل من الناحية الأكاديمية يساوى صفرا كبيرا وأبحاثه لا قيمة لها من وجهة نظر العلماء المحترمين. ولقد تم طرد النشائي من المجلة التي كان يرأس تحريرها والتي كان ينشر بها أبحاثه والتي ينظر إليها الغرب كأبحاث زائفة لاتصلح أن تنشر في مجلة أطفال. وقام الرجل برفع قضية على المجلة الألمانية لأنها تشهر به بدلا من أن يرد عليهم بالحجة وهذا يؤكد أنه عالم مزيف بل ليس عالم على الاطلاق.
وهو لم يكسب قضيته ضد مجلة نيتشر والقانون البريطانى معقد من ناحية التشهير وقد استغل النشائى ذلك وهو يتغزل فى جمال القانون البريطانى للتشهير. ولكن عندما رفع قضية على المجلة الألمانية خسرها. وأيضا لم يقم برفع قضية على الجارديان لأنه يعرف مقدما أنه سيخسرها.
كتب عنه رئيس جمعية الرياضيات التطبيقية والصناعية فى خطاب موجه للجمعية SIAM وفضح النشائى وصديقه العالم الصينى المزيف Huan ذلك الذى رشح النشائى لجائزة نوبل, ولم يقم النشائى برفع قضية على رئيس الجمعية Douglas N. Arnold لأن الرجل يقول حقائق مثبتة عن النشائى.
الرجل بارع في استخدام بعض الصحفيين والاعلاميين الأرزقية الجهلة من أجل تلميع صورته واضفاء هالة مقدسة عليه وبل وخدع بعض الأكاديميين والمسئوليين الكبار في كل من مصر والسعودية وذلك لتدنى وضعف مستواهم ويجب إقصاء كل هؤلاء لأنهم غير جديرين بمناصبهم.
والرجل برع أيضا في استخدام أسماء وهمية فى فضاء الانترنت وتكييل المديح لنفسه والثناء على عبقريته الفذة. الرجل بارع في الخداع فلقد خدع وزيرا التعليم المصري هاني هلال وعمرو سلامة وذلك لهشاشة مستواهما العلمي بالرغم من كونهما وزيرا التعليم العالي والبحث العلمي.
لقد كتب عنه وأبحاثه الزائفة Jhon baez العالم الفيزيائي الرياضي الشهير في مدونته
نتمنى من أي جريدة أو موقع أن تتحقق من الشخصيات التي تجرى معها الحوار وخصوصا العلماء هل هم علماء بحق أم غير ذلك. فلأسف ما أكثر المدعين والدجالين على الساحة العربية الآن.
النشائى سمعته فى الغرب سيئة جدا وهو معروف كعالم مزيف (ووصفه بعالم يعد نوعا من التجاوز). أما أن يمتطى الرجل وسائل الأعلام ويلتف حوله المرجفون مروجا عن نظرياته العلمية المزيفة التى لاتساوي المداد الذي كتبت به وإنجازات لا يعرفها أحد إلا هو والمرجفون حوله.
النشائي بحق عبقري في الدعاية والادعاء ورفع قضايا التشهير لكنه ليس مطلقا عبقريا فى العلم.
سوف يتهم النشائي كل من يكشف زيفه وأكاذيبه بأنه أخوه اللص سعيد النشائي الذي سرق ثروة أمه بمعاونة زوجته شادية الشيشني وقد صدر حكم قضائي ضدهما بالسجن ويريدان الآن أن يشعلا العالم والكون من أجل الانتقام من النشائي. وقد أفرد النشائي صفحة كاملة على الانترنت من أجل كشف حقيقة أخيه اللص وزوجته هنا.






ليس المقصود من المنشور أعلاه الإساءة إلى الدكتور محمد النشائي أو أي شخص ذكر اسمه في التدوينة  وإنما مناقشة أوضاع بلادنا والشخصيات العامة فيها بعد سنوات طويلة من التضليل والكذب.. ولكل من ورد اسمه الحق في الرد أو التكذيب


إقرأ أيضا

قصة تحول مصطفى حسين من تمجيد مبارك والهجوم على الثورة إلى نفاق الثوار ثم المجلس العسكري


سامي كمال الدين يكتب: بالمستندات.. مجدي الجلاد فساد صحافة أم فساد وطن؟!


يسمح بنقل أو استخدام المواد المنشورة بشرط ذكر المصدر أي نوع من التعدي يعرض صاحبه للمسائلة القانونية

هناك 6 تعليقات:

  1. بدأت اتأكد ان البلد دي معمولها عمل تبقى زبالة وما بيتلمش عليها الا الدبان....ماهو مش ممكن ثورة ويلهفها عسكر واخوان ويترشح لها زبالة....

    ردحذف
  2. من غير ما تذكر كل هذة الاشياء اعتقدت كثيرا ان الراجل دة غريب وعجيب وجى يدوشنا وتنك ومش عاجبة حد وهذة ليست اخلاق العلماء اطلاقا شكرا لكم

    ردحذف
  3. Excellent post -- and yes El Naschie is a fake

    ردحذف
  4. في السنوات الماضية للأسف كثر الدجل العلمي في العالم العربي وفي مصر بالذات. فنجد الكثير ينشرون المئات من الأبحاث التي لا قيمة علمية لها بل أصبحوا ينشئون (فهم نشائيون!) مجلات جديدة وينشرون فيها ما يشاءون وساعدهم على ذلك الانترنيت.
    فيجب على كل أهل العلم الحقيقيين فضح هؤلاء النشائيين والوقوف لهم بالمرصاد فلقد أفسدوا كثيرا وضحكوا على الكثيرين في مصر والخليج.

    ردحذف
  5. لقد خسر النشائى هذا الأفاق النصاب قضيته ضد مجلة نيتشر التى أتهم المجلة فيها بالتشهير.
    وتقرير المحكمة البريطانية مكون من تسعين أخحدى وتسعين صفحة. واللتقرير يوضح أن النشائى حقيقة نصاب ودجال وأن ما كتبته عنه مجلة نيتشر حقيقى وبذلك طلبت منه أن يدفع تكاليف المقاضاة التى أمندت من 2008 حتى 2012 والتكايف تقدر ب 2.5 مليون دولار.
    يمكنك أن تطلع على تقرير المحاكمة فى
    http://www.scribd.com/doc/99322808/Mrs-Sharp-s-Judgment
    وهذا الموقع يذكر خبر حسارة النشائى قضيته
    http://www.bikyamasr.com/71878/egypt-physicist-loses-libel-case-against-nature-publishing-group/

    أجزاء مهمة من التقرير
    http://elnaschiewatch.blogspot.com/2012/07/interesting-parts-of-mrs-sharps.html

    يمكنك أن كل ما يتعلق بقضية النشائى على موقع مجلة نيتشر
    http://www.nature.com/news/i-was-sued-for-libel-under-an-unjust-law-1.10979
    http://www.nature.com/nature/journal/v487/n7406/full/487139a.html
    http://www.nature.com/news/libel-win-reveals-need-for-reform-1.10981
    http://www.nature.com/news/2008/081126/full/456432a.html
    http://www.nature.com/nature/newspdf/456432a-s1.pdf

    ردحذف
  6. أنا أعمل أستاذاً مساعداً للفيزياء في جامعة ولاية نيو يورك وأستطيع أن أؤكد أن كل هذا الكلام صحيح‫.‫ الراجل ده فاضحنا‫.‫

    ردحذف