السبت، 9 يناير، 2010

منتج مصري يشكو لرئيس الجمهورية تباطؤ النيابة في دعواه ضد فضائية أردنية




من: سلامة عبد الحميد=

القاهرة 7 كانون ثان/ يناير (د ب أ)- توجه المنتج المصري حسام الغمري بشكوي إلى الرئيس حسني مبارك للتدخل في أزمة الدعوى القضائية التي أقامها ضد قناة "اللورد" الفضائية والتي اتهم مسئولين فيها بتهديده بالقتل على الهواء في أحد برامجها في حين بدأ بالقاهرة بيع استمارات المشاركة في برنامج اكتشاف الموهوبين "أكاديمية الزعيم".

وقال الغمري في شكواه التي وصلت نسخة منها وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) الخميس إنه "لمس تباطأ في إجراءات نيابة 6 أكتوبر التي تحقق في وقائع تهديده بالقتل والتشهير به وسبه وقذفه من قبل مقدم البرامج سامر خضر ورئيس القناة ماهر الحملاوي "أردنيان" والفنانة المصرية ميرفت أمين بعد إنتشار شائعات في الوسط الفني حول تدخل النجم عادل إمام لحفظ التحقيقات في التهم المنسوبة لصناع أكاديمية الزعيم".

وأشار الغمري في شكواه إلى الرئيس مبارك إلى أنه قام في شهر تشرين ثان/ نوفمبر بتحرير محضر برقم 4455 لسنة 2009 ضد ماهر الحبلاوي رئيس قناة اللورد وسامر خضر مقدم برامج إثر قيامهم بإعداد وتقديم برنامج استضاف الفنانة ميرفت أمين وأشخاص أخرين أساءوا إلى شخصه وإلى شركة فريندز جروب للإنتاج الفنى التي يمثلها ووجهوا له عبارات سب وقذف ونسبوا لشخصه وشركته وقائع غير حقيقية.

وأضاف أن المشكو في حقه سامر خضر قام بتهديده بالقتل عبر شاشة التلفزيون ملوحا بسكين بالإضافة إلى قيام المشكو في حقهم باستئجار أشخاص قاموا بالاتصال عبر الهاتف أثناء الحلقة لكي يسيئوا إلى شخصه وإلى شركته منتحلين صفات رسمية بالمخالفة للواقع.

وقال الغمري في شكواه "قدمنا الأدلة التى تفيد ارتكاب المشكو في حقهم للوقائع الواردة بالمحضر والتى تشكل طبقا للقانون جرائم يعاقب عليها جنائيا وبالاستعلام عن المحضر لم نجده بسراي النيابة رغم من أنه قيد بالجدول الإداري فقمنا بالتقدم بشكوى إلى النائب العام برقم 19772 لسنة 2009 بشأن اخفاء المحضر وبعد اختصام نيابة أول اكتوبر تم فتح تحقيق جنائي بشأن الوقائع".

وأضاف المنج المصري في الشكوي لرئيس الجمهورية: "ولما جرى التعتيم على اجراءات التحقيق دون معرفة سبب لم نجد مناصا من أن نلجأ إليكم سيادة الرئيس للمحافظة على حقوقنا وبسط سلطانكم على إجراءات ذلك التحقيق وإعمال صحيح ما أوجبه القانون بشأن الوقائع الواردة بالمحضر".

وقال الغمري إنه أرسل صورا من الشكوي إلى وزير العدل المصري المستشار ممدوح مرعي كما أرسل شكوي جديدة إلى النائب العام ماهر عبد المجيد برقم 348 لسنة 2010.

في الإطار نفسه أرسل الغمري إنذارا إلى الفنان عادل إمام علي عنوان نقابة الممثلين أوضح فيه وجود نزاع قضائي بينه وقناة اللورد حول ملكية برنامج "أكاديمية الزعيم" تنظره المحكمة الإقتصادية وطالبه بوقف كافة أنواع التعامل مع قناة اللورد فيما يتعلق بأكاديمة الزعيم حتي يفصل القضاء وإلا سيحتفظ بحقه في الرجوع عليه بالتعويض المالي والأدبي الذي يقدره القضاء.

في المقابل قامت قناة اللورد الفضائية بشكل مفاجئ بالإستغناء عن مدير برامجها والمذيع الرئيسي لبرنامج أكاديمية الزعيم الأردني سامر خضر والذي كان يدير مؤتمري البرنامج في القاهرة والأردن واستبداله بالمذيع المصري عمرو رمزي الذي ظهر علي شاشة القناة يوم الجمعة الماضية علي الرغم من أنه لم يوقع رسميا مع القناة.
حدث خطأ في هذه الأداة