الأربعاء، 30 مايو، 2012

مواطن مش إخواني هيرشح مرسي عشان الإخوان مش وحشين





أحد أفراد القوات المسلحة يتبول على الثوار من فوق مقر مجلس الوزراء

سلامة عبد الحميد

فجأة عادو جميعا وكأن شيئا لم يكن. فجأة بات الحديث نسخة من الحديث الإعلامي السائد وقت حكم مبارك، والعاقل فيهم يتحدث بأسلوب مكرر مسجل له شخصيا ولغيره في أيام الثورة الأولى. لا شيء تغير إذن إلا أن كثير من المحسوبين على الثورة يرددون الكلام نفسه.
لا أحد يتصور أن وسائل الإعلام استدعت كل هؤلاء الاشخاص المحسوبون على نظام مبارك والذين دافعو عنه وعن خطاياه وجرائمه لسنوات فجأة ودون ترتيب مسبق أو ربما أوامر صدرت إلى ملاك تلك القنوات الفضائية من الجهات التي كانت تحكم قبل الثورة ولازالت تحكم بعد الثورة والتي تستعد للعودة بقوة لما كانت عليه وأكثر.
فجأة بات الحديث الإعلامي كله منصبا على خطايا الإخوان. والجميع يتجاهل كوارث نظام مبارك التي نتج عنها ثورة شعبية كان الإخوان جزءا منها كونهم جزء من المتضررين من النظام السابق.. لاشك أن الإخوان أخطئوا خلال عام ونصف مضت.. انصرفو لجمع الغنائم وتخلو عن الميادين وصدرت عنهم تصريحات وأراء غير مسئولة وأحيانا كارثية.
لكن هل الإخوان هم الذين أصروا على بقاء شفيق رئيسا للوزراء شهرا رغما عن أنف الشعب؟ هل الإخوان هم من قرروا استفتاء 19 مارس حول الدستور أولا أم الانتخابات أولا؟ هل الإخوان هم من سمح لزكريا عزمي بالبقاء في القصر لإعدام كل الوثائق التي تدين النظام القديم؟ هل الإخوان هم من سمحو بتهريب المليارات بعد الثورة؟ هل الإخوان هم من سمح بهروب رشيد محمد رشيد ويوسف بطرس غالي؟ هل الإخوان هم من رفضو محاكمة مبارك حتى تكررت المليونيات؟.
تعالو نرصد مجددا: هل الإخوان هم من أصروا على عدم عودة الشرطة لعملها حتى الأن ودعموا الفراغ الأمني؟ هل الإخوان اعتقلو 12 الف ثائر وحاكموهم عسكريا؟ هل الإخوان منحو الفرصة للداخلية لتزوير كل أدلة الإثبات وارهاب كل الشهود وأسر الشهداء لإفساد كل قضايا قتل الثوار؟ هل هم الإخوان الذين هربوا المتهمين الأجانب في قضية تمويل المنظمات الحكومية؟ هل الإخوان هم من أبقى على النائب العام حتى الأن؟ هل الإخوان هم من وضع قانون انتخابات البرلمان وقانون انتخابات الرئاسة؟ هل الإخوان هم من سمح لشفيق بالترشح رغم صدور قانون العزل ضده؟ هل الإخوان هم من أغلق الباب على كل البلاغات المقدمة ضد شفيق؟.
أخطأ الإخوان بتخليهم عن الثوار في أحداث محمد محمود ومجلس الوزراء وتخليهم عن ميادين الحرية ظنا أن البرلمان هو الشرعية وأن شرعية الثورة انتهت فعلا وتلك من الخطايا التي يجب معاقبتهم عليها ومحاسبتهم على ما ترتب عليها.
لكن هل خطيئة الإخوان تلك غير مسبوقة ولم يقع فيها إلا هم؟ ألم يؤكد المجلس العسكري منذ 9 مارس 2011 أن الثورة انتهت وأنه صاحب الشرعية الوحيد في البلاد؟ ألم يجبرنا طنطاوي ومجلسه على السير في مسارات أقل ما يقال عنها أنها تجهض الثورة؟ ألم نوافق جميعا بما فينا الإخوان على الانصياع وترك الميادين والركون لشرعية العسكر؟ أليس من بين الثوار الألاف الذين غابو عن أحداث محمد محمود ومجلس الوزراء؟ هل كان نزول الإخوان للأحداث سيمنع وقوعها؟.
ثم لماذا لا نحاسب أنفسنا مثلما نحاسب الإخوان الأن؟.. ألم يغب أيكم عن مليونيات كثيرة وأحداث جسام جرت وسال فيها دم كثير؟ ألم يفرط أيكم يوما في دماء الشهداء وحقوق المصابين؟ ماذا فعلتم لوقف تغول سلطات المجلس العسكري؟ ماذا فعلتم لوقف تغول سلطات البرلمان؟ ماذا فعلتم أصلا لمنع الإخوان من السيطرة على أغلبية البرلمان؟.
ألم يترشح أمين اسكندر من حزب الكرامة على قائمة الإخوان؟ ألم يترشح المناضل العمالي كمال أبو عيطة على قائمة الإخوان؟ هل دعمتم شباب الثورة الذي رشح نفسه للبرلمان ليفوز بالمقاعد؟ هل منعتم ترشح الفلول؟ كيف سمحتم بوصول مصطفى بكري إلى البرلمان؟.









الإخوان مخطئون ومدانون فعلا.. لكن ليقل لي أيكم أنه لم يخطأ وأنه ليس مدانا.. الإخوان فرطوا فعلا في بعض الحقوق والواجبات. وليقل لي أيكم أنه لم يفرط يوما.. بالفعل الإخوان يستحقون التقويم والعقاب.
تعالو نعاقب الإخوان بمنح أصواتنا لشفيق ليعيدهم إلى المعتقلات والسجون.. وليبرأ مبارك وعصابته من كل الجرائم التي ارتكبوها. لكن أليس ما سيجري على الإخوان سيجري عليكم أيضا من شفيق؟ أليس جميعكم متفق معي أن شفيق مكانه سجن طرة المشدد وليس قصر العروبة؟ ألدى أحدكم ذرة شك أن شفيق سينهي البقية الباقية من الثورة؟.
يردد كثيرون أن الإخوان سيكفرون الثوار ويمنعون الثورة بدعوى أن الخروج على الحاكم حرام.. ربما يفعلون.. وربما لا يفعلون.. لكن هل يشك أحدكم أن شفيق لن يبقي أي أثر للثورة أو سيسمح بثورة جديدة أو حتى مظاهرة؟.
يالله نرشح شفيق بقى.. ولننتظر السيد الرئيس أحمد شفيق يقسم اليمين الرئاسي حيث سيكون أول قراراته إلغاء ميدان التحرير وفتح أبواب المعتقلات لحشر الثوار بما فيهم الإخوان فيها.




يسمح بنقل أو استخدام المواد المنشورة بشرط ذكر المصدر أي نوع من التعدي يعرض صاحبه للمسائلة القانونية
حدث خطأ في هذه الأداة