الخميس، 17 سبتمبر، 2009

تأجيل ألبوم كاظم الساهر الغنائي الجديد وتباين في أسباب التأجيل



القاهرة 6 أيلول/ سبتمبر (د ب أ)- حددت شركة روتانا اليوم العاشر من تشرين أول/ أكتوبر القادم موعدا نهائيا لطرح الألبوم الغنائي الجديد للمطرب العراقي كاظم الساهر بدلا من أول أيام عيد الفطر الذي يوافق 21 من الشهر الجاري.
وبينما ظهرت عدة أسباب متباينة للتأجيل بينها طلب الساهرة نفسه قبل فترة والذي خضع للدراسة في روتانا لمعرفة أثاره التسويقية علمت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن تأجيل موعد الألبوم سببه الحقيقي الالتزام ببنود عقد كاظم مع روتانا الذي ينص على إصدار ألبوم واحد سنويا.

وأصدر الساهر ألبومه السابق "صور" يوم 29 أيلول/ سبتمبر 2008 بينما يحل عيد الفطر القادم قبل أسبوع كامل من هذا الموعد بما يعني أن إصدار الألبوم في العيد يمثل مخالفة صريحة لبنود التعاقد.

من جانبها أكدت منتديات كاظم الساهر الرسمية على الإنترنت نقلا عن مصادر مقربة من الساهر خبر التأجيل للموعد الجديد لكنها بررت التأجيل بمشكلات تقنية في الألبوم لكنها لم توضح ماهية تلك المشكلات.
في المقابل أكد عدد من المقربين من المطرب العراقي أن سبب التأجيل الحقيقي رغبة الساهر في ضم قصيدة "العدل يا حبيبتي" كلمات أسعد الغريري للألبوم الذي يضم 10 أغنيات بينها قصيدة بعنوان "المحكمة" كتب كلماتها كريم العراقي ويغنيها الساهر بمشاركة المغربية أسماء لمنور ومن المقرر تصويرها بين القاهرة وتركيا من إخراج حسين دعيبس.
كما يضم أغنيات كتب كلمات أولاها الأمير بدر بن عبد المحسن ولحنها محمد شفيق ونزار قباني في أغنيتي "الرسم بالكلمات" و"وعدتك" و"نمت وحلمت" كلمات نشوى جرار و"العاقل يجن" كلمات كاظم السعدي وأغنية "عشر دوخات" كلمات كريم العراقي إضافة إلى أغنيتين من كلمات الساهر نفسه.
وشهدت الفترة الماضية سجالا حادا بين جمهور كاظم الساهر وجمهور مواطنه المطرب ماجد المهندس بسبب طرح ألبومي المطربين العراقيين في عيد الفطر بينما تأجيل ألبوم الساهر المفاجئ يترك فترة زمنية قدرها 20 يوما بين موعد طرح الألبومين
حدث خطأ في هذه الأداة