الخميس، 17 نوفمبر 2011

الفاتيكان يهدد بمقاضاة "بنيتون" على حملة ضد الكراهية بسبب قبلة بين شيخ الأزهر والبابا




من: سلامة عبد الحميد
أطلقت شركة بنيتون العالمية للملابس أمس الأربعاء حملة ترويجية جديدة في العاصمة الفرنسية باريس ضد الكراهية بين البشر Unhate Campaign
وبينما ضمت الحملة التي تم تدشينها من خلال فيلم دعائي قصير الكثير من المشاعر والقيم التي تدعو البشر للتواد وعدم الكراهية ونبذ الخلافات العرقية والجنسية وعدم التعامل معا وفقا للثقافة أو اللون أو غيرها من الأمور التمييزية، رغم كل تلك العوامل الإيجابية إلا أن الحملة أثارت جدلاواسعا بسبب عددمن مشاهد الفيلم الدعائي التي اعتبرها البعض تتجاوز حدود المقبول.


ويضم الفيلم تعبيرا صريحا عن التراحم والتعاطف بين البشر لكنه في المقابل يضم عددا من المشاهد الساخنة التي اعتبرها البعض تتجاوز حدود المقبول.
لكن الأزمة الأكبر أثيرت بسبب عدد من الصور الفوتغرافية التخيلية التي انطلقت ضمن الحملة وخاصة تلك التي أظهرت قبلة حميمة بين بابا الفاتيكان وشيخ الأزهر.
واعتبر الفاتيكان في بيان رسمي الصورة مسيئة وطالبت الشركة باعتذار مهددة بمقاضاتها لولم تقوم بحذف الصورة.
بنيتون بدورها قدمت اعتذارا ضريحا وحذفت الصورة بالفعل لكنها في المقابل أبقت على صور أخرى لعدد من قادة العالم يقومون بتبادل القبلات أيضا لوحظ فيها أن يكون الزعيمان على خلاف شديد.
في القاهرة، لم يصدر عن مشيخة الأزهر أي تعليق على الحملة التي أثارت جدلا واسعا بين المتدينين المسيحيين في العالم، حيث يبدو أن أحدا لم يبلغهم عن الحملة حتى الأن أو أنهم لا يعنيهم الأمر أصلا.

  







يسمح بنقل أو استخدام المواد المنشورة بشرط ذكر المصدر أي نوع من التعدي يعرض صاحبه للمسائلة القانونية

حدث خطأ في هذه الأداة