السبت، 6 أغسطس، 2011

اتهام محمد منير بالإتفاق مع جمال مبارك على أغنية "ازاي" لحملته الرئاسية



أعلنت شركة "أرابيكا ميوزيك" للإنتاج الفني أنها تمكنت بعد مفاوضات طويلة استمرت لأكثر من عام من التعاقد مع المطرب المصري محمد منير على إنتاج وتوزيع ألبومه الغنائي الجديد.
وقالت الشركة في بيان إن الألبوم يضم 10 أغنيات جديدة تتناسب مع أحداث الثورة المصرية وتواكب التطورات التي تمر بها المنطقة العربية وأن منير بدأ مؤخرا تسجيل أولى أغنيات الألبوم المقرر طرحه في الأسواق خلال الأسابيع المقبلة.
وأضاف البيان أن الألبوم من المتوقع أن ينتهي المطرب المصري من تسجيل جميع أغنياته بعد عيد الفطر فور عودته من إجازته السنوية التي اعتاد أن يقضيها مع أسرته في مسقط رأسه أسوان في جنوب مصر.
وبينما تنسب شركة "أرابيكا" دائما للمنتج اللبناني محمد ياسين إلا أن كثيرين يشيعون أنه شريك فيها مع الشاعر المصري نبيل خلف مما يجعل الشركة وفقا لتقارير صحفية مصرية متعددة مجرد ستار لغسيل أموال وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي الذي يخضع للمحاكمة حاليا كون "خلف" أحد المسئولين الإداريين الكبار في الوزارة.
ونفى ياسين كثيرا أي علاقة بين الشركة وحبيب العادلي بينما أنكر نبيل خلف مرارا أنه شريك في "أرابيكا" لكن أسبوعية "الفجر" المصرية أثبتت أن ابنه الممثل شادي خلف شريك في الشركة وفقا لمستندات نشرتها الصحيفة ولم يتم تكذيبها بينما نقلت صحيفة "الوفد" عن رجل شرطة سابق أن الشركة مملوكة ظاهريا لمحمد ياسين بينما هي في الواقع ملك لوزير الداخلية الأسبق.

وقدم منير أحد أبرز أغنيات الثورة المصرية بعنوان "ازاي" التي كتبها نصر الدين ناجي ولحنها أحمد فرحات وتقول كلماتها "إزاي ترضيلي حبيبتي/ أتمعشق اسمك وإنتي/ عمالة تزيدي في حيرتي/ وما انتيش حاسه بطيبتي إزاي/ مش لاقي في عشقك دافع/ ولا صدقي في حبك شافع/ إزاي أنا رافع راسك/ وإنتي بتحني في راسي إزاي".
ويمتلك منير شعبية واسعة في الشارع المصري ويلقبه جمهوره بـ" الكينج" أو "الملك" بينما تداول مدونون ونشطاء إلكترونيين ردا على خبر تعاقده مع "أرابيكا" أنباء تؤكد أن أغنية "ازاي" كان مقررا أن تسجل بكلمات مختلفة وبصوت منير لصالح حملة ترشيح جمال مبارك نجل الرئيس المصري السابق لإنتخابات الرئاسة لكنه عدل في كلماتها عقب الثورة وسجلها وطرحها لتكون أحد الأغنيات الثورية.
وبينما لم يتم تأكيد المعلومة أو نفيها إلا أن من رددوها أكدوا أنها وردت على لسان مؤلف الأغنية نصر الدين ناجي واعتبر كثيرون أن صحة تلك المعلومة تهدد تاريخ محمد منير بالكامل.
وتقول الكلمات القديمة للأغنية: "مفروض أعمل لك ايه؟/ مفروض أخضع لك أكتر؟/ مفروض أشرب حرماني وأشهد لك إنه مسكَر؟/ مفروض أثبت عنواني على أقدم شارع فيكي؟/ وباسم تراثنا الخالد أتمرمغ بين حواريكي؟/ واتمعشق اسمك وانتي/ عنوان لسذاجتي وخيبتي؟".




يسمح بنقل أو استخدام المواد المنشورة بشرط ذكر المصدر أي نوع من التعدي يعرض صاحبه للمسائلة القانونية
حدث خطأ في هذه الأداة