الخميس، 19 يوليو 2012

"الحياة" تعدل اسم برنامج نيشان من "زي العسل" إلى "أنا والعسل" بعد تهديدات باللجوء للقضاء





قبل ساعات قليلة من حلول شهر رمضان اضطرت شبكة تليفزيون "الحياة" المصرية إلى تغيير اسم برنامج يعد الأول على شاشتها لمقدم البرامج اللبناني نيشان ديرهاروتيان نظرا لكون الاسم مماثلا لاسم برنامج مصري قائم.
وأعلن تليفزيون الحياة عن برنامج نيشان الحواري الجديد قبل أيام باسم "زي العسل" كاشفا عن عدد من ضيوفه من النجمات العرب الشهيرات في مواد دعائية قصيرة مصورة قبل أن يتم تغيير اسم البرنامج في المواد الدعائية ليكون "مع نيشان".
وقال بيان من المكتب الإعلامي لنيشان إن البرنامج بات اسمه النهائي "أنا والعسل" وأنه يستضيف في حلقاته الأولى المطربة اللبنانية ماجدة الرومي والمصرية شيرين عبد الوهاب والممثلة غادة عبد الرازق.
وتنتج البرنامج الجديد "سوني بيكتشرز تليفزيون" وتعرضه شبكة تليفزيون "الحياة" المصرية يوميا في الفترة المسائية طوال أيام شهر رمضان ويعاد بثه مساء اليوم التالي على قناة "إم تي في" اللبنانية.
وجاء تغيير اسم البرنامج من "زي العسل" إلى "أنا والعسل" ردا على اعتراض منتجو برنامج كوميدي بنفس الاسم الأول قدم منه ثلاثة مواسم رمضانية سابقة على قناتي "القاهرة والناس" و"أوربت شوتايم".
وقال أحمد حمد المتحدث باسم شركة "ريل تايم" منتجة برنامج "زي العسل" في تصريح خاص إنه فوجئ بعرض مواد دعاية لبرنامج يحمل نفس اسم برنامجهم الذي حقق نجاحا كبيرا خلال السنوات الثلاث الماضية.
وأضاف حمد أنه اتصل مباشرة بتليفزيون "الحياة" الذي يعرض المواد الدعائية وأبلغهم بأن شركته تملك حقوق الاسم وأنه لا حق لهم استخدام نفس الاسم في برنامج جديد لما في ذلك من خرق لقوانين الملكية الفكرية وأنهم وعدوا بإنهاء الأزمة دون تحديد الوسيلة التي يستخدمونها في ذلك.
وظهرت سلسلة برامج "زي العسل" الكوميدية كفكرة قبل ثلاث سنوات لمؤلفه ومنتجه  خالد حماد وقدمت منه ثلاثة مواسم هي "توك شو زي العسل" و"بحث ميداني زي العسل" و"أمجاد يا عرب زي العسل" قام ببطولتها الممثلين جورج شلبي وهشام الشاذلي ووائل علي ومحمد أزعر وأحمد حمد.
بينما البرنامج الجديد "أنا والعسل" برنامج حواري أبطاله نجوم مشاهير يكشفون فيه عن أسرار ومعلومات خاصة بهم أشرف على إعداده طوني سمعان ويخرجه باسم كريستو.




يسمح بنقل أو استخدام المواد المنشورة بشرط ذكر المصدر أي نوع من التعدي يعرض صاحبه للمسائلة القانونية
حدث خطأ في هذه الأداة