السبت، 21 يوليو، 2012

بالفيديو د. إبراهيم بدران يكذب أحمد زويل ومجدى الجلاد: زويل لم يضع طوبة واحدة في جامعة النيل




قال رئيس المجمع العلمي ووزير الصحة المصري الأسبق ورئيس مجلس الأمناء المؤسس لجامعة النيل الدكتور إبراهيم بدران إن الوطن يحتاج إلى العلم، لأنه أساس النهضة، مؤكدا عدم الاستغناءعن أى مصرى خارج مصر
ورفض بدران في برنامج "ستوديو القاهرة" الذي يقدمه محمود الورواري على قناة العربية ردا على إتهام طلاب جامعة النيل بالعماله لإسرائيل  من قبل الإعلامى أحمد المسلمانى لدفاعهم عن قضية جامعتهم  فكرة التخوين في العلم، مطالبا من يطرح تلك الفكرة بأن يتوقف عن ذلك.
وقال إنه تمت إقامة جمعية لتطوير التعليم العالي وتم انتخابه كرئيس لمجلس أمنائها، وكانت المطالب بإنشاء كلية للمعلومات، وقام الدكتور أحمد نظيف بالموافقة على تخصيص تلك الأرض بعد 40 عاما من طرح الفكرة، وبلغت مساحة الأرض 300 فدان.
وأضاف أن الجامعة نجحت حتى الآن في تخريج عشرات العلماء وخطفت الجامعات العالمية والدولية أكثر من 40 عالم منهم، مشيرا إلى أنه عرض على الدكتور أحمد زويل أن تحصل جامعته على 20 فدانا من 300 فدان ورفض.
وأشار إلى أنه قال للدكتور زويل ( اقبل يدك أن تستمر جامعة النيل، ولكنه رفض وقال إنه لا يقبل أن يحتوي جامعة النيل، مؤكدا أن الجامعة تنمو يوميا، ووصلت إلى عشرة تخصصات حاليا.
وأكد أن الدكتور زويل قال في إحدى المقابلات  التلفزيونية مع الصحفى مجدى الجلاد إنه تعب كثيرا في بناء الجامعة، و أقسم الدكتور بدران أنه لم يضع طوبة واحدة في جامعة النيل، مشيرا إلى أنه الذي قام بتوقيع العقد الخاص بالأرض وقام بإنهاء كافة الأمور الإداريات الخاصة ببناء الجامعة.
وقال إنه كان سعيد جدا عندما رأى 100 درجة ماجستير يحصل عليها الطلاب في يوم واحد، مشيرا إلى أنه الذي قام بتسليم 62 مليون جنيه إلى وزير الإسكان الأسبق إبراهيم سليمان لاستغلال الأرض لمدة 99 عاما لجامعة النيل.


يسمح بنقل أو استخدام المواد المنشورة بشرط ذكر المصدرأي نوع من التعدي يعرض صاحبه للمسائلة القانونية
حدث خطأ في هذه الأداة