الأحد، 12 يونيو، 2011

"روزاليوسف" تنقل تقريرا عن "ايلاف" بعد 10 أيام من نشره بنفس الأخطاء



عبر زملاء في موقع ايلاف الالكتروني عن غضبهم من قيام صحيفة روزاليوسف المصرية اليومية من نشر تقرير فني نقلا عن الموقع السعودي الشهير دون الإشارة إلى المصدر.
ونشرت إيلاف في الأول من يونيو الجاري التقرير بعنوان "نجوم القائمة السَّوداء المصريَّة يهربون إلى الدراما الخليجيَّة" ليفاجأ الزميل عبد الله الحسن صاحب التقرير بنشره بالكامل مع مجرد بعض الرتوش والتعديلات الطفيفة في روزا اليومية بعنوان "شركات إنتاج خليجية تحتضن فناني القائمة السوداء" بقلم محررتان شابتان.
ويتناول التقريران أعمالا فنية للفنانين طلعت زكريا وعفاف شعيب وغادة عبد الرازق، بينما زادت "روزاليوسف" كنوع من التطوير للمادة المنقولة أعمال سمية الخشاب وتامر حسني.
ووقع تقرير "إيلاف" في خطأ جسيم عندما تحدث عن لجوء غادة عبد الرازق ومنتجو مسلسلها إلى قناة دبي للمشاركة في الإنتاج خوفا من احجام القنوات المصرية عن شراءه نكاية في بطلته التي كانت ضمن أبرز فناني القائمة السوداء بينما مشاركة قناة دبي في الإنتاج سبقت قيام الثورة بالفعل حيث ظهر علي الرميثي رئيس قناة دبي في المؤتمر الصحفي الذي أقيم للإعلان عن المسلسل في القاهرة في ديسمبر الماضي وقبل شهر كامل من الثورة.
الخطأ نفسه وقعت فيه "روزا" رغم أن الأمر الذي غاب عن الصحفي السعودي ليس مقبولا من الصحفيتين المصريتين اللتان لم ينتبها للخطأ لانهما نقلا ما نشرته "إيلاف" باعتباره واقعا لا يقبل الجدل.
لكن التقرير المنشور في "روزا" أيضا وقع في خطأ أخر في الجزء الذي زاده على تقرير "ايلاف" حيث تحدث التقرير عن تعاقد قناة الظفرة الإماراتية على عرض مسلسل النجم عادل إمام الجديد "فرقة نادي عطالله" بينما المسلسل تم تسويقه قبل بدء تصويره لقناة "إم بي سي" السعودية.


لينك التقرير في ايلاف:


لينك التقرير في "روزاليوسف":





يسمح بنقل أو استخدام المواد المنشورة بشرط ذكر المصدر أي نوع من التعدي يعرض صاحبه للمسائلة القانونية

حدث خطأ في هذه الأداة