الأربعاء، 11 سبتمبر 2013

إسماعيل الإسكندراني يحكي عن مشاهدات ما يعتبره الجيش حرب على الإرهاب في سيناء






منقول:
عدنا بحمد الله من قرى #الشيخ_زويد التي تعرضت لهجمة الجيش الهمجية .. عدت سليم الجسد كسير النفس كثير الألم
قد تكون الصورة أبلغ من الكلام أحياناً، لكنك لن تفهم الصورة إلا بحكايتها وقصتها .. الصور موجودة وسأنشرها لكن دعوني أحكي قليلاً..
لا أدري عمّ أحكي! عن المسجد الذي قصف بطائرات الأباتشي المصرية مرتين؟ لن يكون أعظم عند الله حرمة من الكعبة .. والكعبة ليست أعظم حرمة عند الله من دم إنسان واحد.
هل أحكي عن امرأة مسنة قتلت برصاص الجيش الخارق للجدران وهي جالسة في بيتها؟
أم أحكي عن الشيخ الذي نام قليلاً في المسجد بعد الفجر وخرج في الثامنة صباحاً لتستقبله رصاصة في صدره فيقع صريعاً في الحال ولا يصل أهله إلى جثمانه إلا ظهراً حين تفقّدوه؟
هل أحكي عن والد صديقي البدوي عامل المسجد الذي أجبروه على النزول من السيارة والكشف عما تحت جلبابه والزحف ثم صادروا سيارته الملاكي (العادية وليست دفع رباعي) ثم صرفوه وحرقوا السيارة؟
هل أحكي عن عشرات البيوت التي فتشوها فلم يجدوا فيها شيئاً فأخرجوا أنبوب البوتاجاز ثم أحرقوا الأثاث؟
هل أحكي عن نهب المقتنيات وحلي النساء ومحتويات الثلاجات؟
هل أروي عن توسل صاحب سيارة نصف نقل لم يدفع أقساطها أن يعتقلوه ويتركوا السيارة لأولاده يأكلون منها فأحرقوا السيارة أمام عينينه وتركوه؟
هل أحكي عن أشجار زيتون تم تجريفها أم عن أبراج حمام تم تدميرها؟ والله لقد فعلوها دون أي تدخل أدبي أو بلاغي مني!
قتلوا الأغنام وحرقوا العشش ومقاعد الضيافة وأطلقوا وابل ذخيرتهم على كل شيء
قال لي أحدهم: لقد ذهبوا وتركوا لنا الإرهابيين يخرجون ألسنتهم لنا أنهم لم يمسهم سوء!
قال آخر متعجباً من وحشية القوات تحديداً ضد قرية #الظهير المسالمة الوديعة: لقد حاولت تحليل ما فعلوه في قريتنا فلم أجد ما يقنعني سوى أنهم أرادوا رفع معنويات الجنود بانتصار وهمي على قرية خالية من أي خطر
أما الثالث، فزفر ما شهقه من دخان ورفع سيجارته عن فمه قائلاً: والله ما يعمل كده مسلم .. دول كفار
هل رأيتم يا سادة صناعة التكفير بدل مناهضته؟
بالتأكيد لم تروا ما رأيت من ملابس أطفال منشورة على حبل غسيل ممتد جوار رماد عشة محروقة لا تزال رائحتها تزكم الأنوف رغم مرور ثلاثة أيام
سألتهم وسألهم زملائي ورفاق الرحلة عشرات الأسئلة عن القبض على مطلوبين حقيقيين، وعن السلاح الذي وجدوه بالفعل، وعن ألف شيء وشيء ..
لم تكن ردودهم بالقول أبلغ مما رأته أعيننا وسجلته العدسة
بالتأكيد لم يفعل ذلك جيش الاحتلال الصهيوني .. وقطعاً لم يتورط في أي من ذلك #جيش_أكتوبر العظيم
إنه يا سادة #جيش_كامب_ديفيد يطيح في #سيناء فساداً وإفساداً

-----
لم تكن الرحلة تتم لولا وجود البطل أحمد أبو عيطة 
-----

إسماعيل الإسكندراني
حقوقي وصحفي حر
الثلاثاء 10 سبتمبر 2013















الصور من صفحة فيس بوك: Aseer El Senawy
.


يسمح بنقل أو استخدام المواد المنشورة بشرط ذكر المصدر أي نوع من التعدي يعرض صاحبه للمسائلة القانونية

هناك 4 تعليقات:

  1. اى كلام لن يكفى عير حححسسسبييييييييييىىىىىىى الللللهونعععم الووككيلللل فوضنا امرنا لله
    هو ليس ممتع ولا مرح ولا جذاب بلا محزن ومبكى

    ردحذف
  2. الجيش المصرى يحارب ابناء سيناء (الارهابيون)كما يطلق عليهم الاعلام الكاذب اقتداء بامريكا بعد 11سبتمبر

    ردحذف
  3. طالما لا يوجد تعريف جامع مانع للإرهاب، فمن العقل أن نحلل المشهد على ضوء وضعنا. ماذا يحدث يقينا في سيناء؟ الإجابة لا شيء، والضمير الجمعي للسيناويين في أغلبه يعترف: كان يوم أسود لما رجعت كاملة لينا. وهناك أتفاق ضمني أو معلن أن تظل سيناء محمية طبيعية لأناس على أعلى درجة من الخصوصية. يتم استلاب ثرواتها بحكمة وتؤدة.
    الناس بتنسى أن مبارك بطول فترة إقامته بشرم الشيخ لم تكن معه كتيبة أو حتى سرية من الحرس الجمهوري. وبسؤاله أنت في حماية مين قالها بلا تردد: إسرائيل.
    المصري البسيط ،العامل الكادح قد يستطيع الولوج من سم الخياط ولا يستطيع الدخول لسيناء إلا وفق شروط غاية في الإجحاف.. فمن أين يأتي الإرهاب؟
    من حماس. هكذا يقول المتلاعبون بالعقول. طيب وهي حماس بتناضل في مصر على أساس أيه؟ ربما الظروف جعلت من مصر وإسرائيل عدوا واحدا حيال الشأن الفلسطيني. ماشي الحال. طيب في زمن مرسي اللي بيمثل الغطاء السياسي المفضل والأقرب بعد انبطاح الحقبة المباركية كانوا قاصدين أيه بتصدير الإرهاب.. يحرجوا حليفهم؟؟
    ما يحدث في سيناء ليس محاربة الإرهاب وإنما محاولة جادة لطمس الأدلة. لأن الناس في سيناء ثلاثة حلقات بشرية، ناس بسطاء طيبون عايشين على أمل حدوث تنمية وهذا محال على المدى المنظور. وحلقة أخرى أقل عددا تعمل كوسطاء محليين بين المخابرات الإسرائيلية ونظرائها في سيناء وقطاع كبير من مباحث أمن الدولة. يشرفون على عمليات تهريب واسعة ومتعددة الإغراض. المنطقة(ج) بكاملها في حراسة إسرائيل لأن مع الوقت لم تعد تثق بالكلية في ولاءات الأمن في الناحية المصرية. الحلقة الأخيرة هي اللي بتجاوب العيال أمات دقون دول مين؟ مافيا تهريب على أعلى مستوى. لا هم جهاديين ولا لهم أي علاقة إلا بنهر الفلوس اللي شغال على ضوء مسألة التهريب ذاتها. وكل ما نراه من حركات وسير في الشوارع بالسيارات والأسلحة سيناريوهات مدبرة لإجهاض أي محاولة يائسة من نظام مرسي لتعمير سيناء كما وعد. طيب يفضل سؤال منطقي جدا. الجيش بيحارب إيه دلوقت؟
    الجيش بيحارب الماضي. كي يحصل على مباركة إسرائيلية تدعم فكرة الانقلاب تورط في هدم الأنفاق والتضييق على غزة بأكبر مما تحتمل. وهو بطبيعة الحال لا يهدم الأنفاق على الظاهر، وإنما يهدم منظومة اقتصادية كاملة متورط فيها ثلث أبناء هذه المنطقة على الأقل. كان طبيعي أن العسكر والشرطة من المتورطين يأخذوا الأمور من الحركة لكن البيوت المفتوحة من وراء هذه الممارسات التي أصبحت جزءا من حياة الناس ومكاسبهم.. ماذا هم فاعلون؟ على الهامش يتم استثمار ضيق هذه العصابات بهذه الممارسات بذريعة محاربة الأرهاب. وفي ذات الوقت بلبلة الجماعات الجهادية البسيطة التي تحاول من وقت لآخر صياغة أي عملية توجع إسرائيل. وفي التوازي تخلق تحرشات بينية مع هذه العصابات المشتغلة في التهريب لأنها تلفت نظر الأمن لمواقعها فتحدث مواجهات أكبر وأشمل تخدم النظرية الأساسية بحرب الإرهاب. الخلاصة أن الجيش بيحارب رجالته ورجالة الأمن، رجالته اللي بكلمة من العادلي نفذوا طابا عشان جمال يستثمر ضرب السياحة، ويحرق السعر على حسين سالم.

    ردحذف
  4. من الواضح انك احد ازرع الارهاب وان كان بصوره غير مباشره فانت تتصيد الاخطاء ان وجدت ولكن ارض الواقع تحكى عكس ذالك فمنذ قيام الجيش الباسل بتلك الحمله المباركه للقضاء على الارهاب الاسود وداعميه امثالك فتلاحظ للعيان والمقيمين فى العريش ان الارهاب الاسود تم حصاره فى مناطق محدوده بعدما كان يطال سيناء باكملها وابسط دليل مدينة العريش التى كانت مرتعا للارهاب خاصة بعد عزل الخائن مرسى وزبانيته بائعى الارض والعرض الان نلاحظ انتقال العمليات فقط فى بؤر الارهاب وان حدث وكان هناك ضحايا من ممتلكات الاهالى فنحن على يقين انهم داعمى الارهاب امثالك وانت الان تبرز فقط الاخطاء ولا تبرز الحقائق كامله وتفعل مثل ما تفعله قناة الحظيره الخطريه العميله اذن انت ارهابى عميل واكيد اخذت ثمن نشرك لتلك المقاله وللاسف فمهما اخذت من ماديات دولاريه فارض مصر اغلى من اى نقود يا خراف المرشد وعملاء الارهاب ممكن ترد ونتبادل الاراء ولنا نحن فى رسول الله محمد بن عبد الله الاسوه الحسنه ولكم انتم فى مرشدكم ورئيسكم الخائن اسوتكم فنحن شعب وانتم شعب نحن شعب لا يرضى ان يبيع ارضه وعرضه وانتم العكس والواقع يؤكد كلامى

    ردحذف