الجمعة، 22 أبريل 2011

قرصان مغربي يوقف عمل موقع "العربية نت" والموقع يعلن عن عنوان بديل


من: سلامة عبد الحميد=
القاهرة 21 نيسان/ أبريل (د ب أ)- تعرض الموقع الرسمي لقناة العربية الإخبارية لإختراق من جانب قراصنة أوقفوا عمل الموقع تماما ووضعوا صفحة سوداء خالية بدلا من الأخبار التي ينشرها الموقع.
وأعلن القرصان عن نفسه معبرا عن هويته كقرصان مغربي بينما ظهر اسمه باعتباره "كراك مان" في حين لم يكتب مطالبه أو يعبر عن سبب اختراقه للموقع مثلما كان يحدث في حالات الإختراق السابقة.

وكتب الإعلامي خالد المطرفي المدير الإقليمي لقناة العربية في السعودية على صفحته الشخصية في موقع الرسائل القصيرة "تويتر" أن: "موقع العربية الآن مخترق من منطقة من شمال أفريقيا وفريق العربية التقني يعمل على إزالة الإختراق الآن وإعادة الموقع".
ويعد الموقع الإلكتروني "العربية نت" كيانا إعلاميا منفصلا عن القناة الإخبارية وإن كان مرتبطا بها لكن له إدارة خاصة وفريق عمل متخصص يديره من إمارة دبي.
وفي محاولة للتغلب على عملية القرصنة قام فريق "العربية نت" بالإعلان عن موقع بديل لتصفح المواد المنشورة لحين التغلب على مشكلة القرصنة التي تكررت في السابق بطرق ومن جهات مختلفة.
ويحمل موقع العربية منذ يومان تنويها في صدر الصفحة يضم ترددات بديلة لقناة "العربية" الإخبارية التي تتعرض وفقا للتنويه لعمليات تشويش متعمدة في عدد من الدول من جانب جهات لم تسمها القناة.


يسمح بنقل أو استخدام المواد المنشورة بشرط ذكر المصدر أي نوع من التعدي يعرض صاحبه للمسائلة القانونية

حدث خطأ في هذه الأداة