الأحد، 26 فبراير 2012

دعوي قضائية تتهم الجلاد بسرقة مسلسله "المزرعة" من كتاب "متجمعين في طره"


محمد عيداروس


 خاص:

أقام الكاتب الصحفي محمد عيداروس دعوي قضائية أمام المحكمة الاقتصادية برقم " 61/ ق س اقتصادية"  ضد  السيناريست محسن الجلاد يتهمه فيها بسرقة كتابه "متجمعين في طره" وتقديمه في مسلسل بعنوان "المزرعة" يدعي أنه من تأليفه و يتناول يوميات كبار رجال الدولة داخل سجن مزرعة طره.
وأوضح عيداروس في عريضة الدعوي أن الكتاب عبارة عن سلسلة مقالات نشرها في مقاله بجريدة الجمهورية علي مدي 6 حلقات بعنوان "يوميات طره" و امتد النشر من أواخر أبريل 2011 و حتى أواخر مايو من نفس العام.. حيث قام بعد ذلك بإصدار تلك المقالات في كتاب عن دار نشر "بوك هاوس" بعنوان "متجمعين في طرة" يحمل رقم إيداع 13650- 2011 وترقيم دولي  3-02-5014-977-978  وذلك بتاريخ 18 يوليو 2011.


وحظي الكتاب وقت نشره بقسط وافرا من النجاح والدعاية – علي حد قول الكاتب-  حيث باع ثلاثة طبعات كما نشرت عنه الصحف و المواقع الاليكترونية المختلفة سواء داخل مصر أو خارجها وقد احتفظ بصورة من هذه الأخبار علي الصفحة التي تحمل اسم الكتاب علي "الفيس بوك"..كما ظهر مرتين كضيف علي قناة النيل الثقافية في 19 أكتوبر 2011 و 20 نوفمبر من نفس العام متحدثا عن الكتاب.
وقدم عيداروس حافظة مستندات مع عريضة الدعوي ضمت صورا ضوئية من إيصال رقم الإيداع و الترقيم الدولي والمقالات المنشورة بجريدة الجمهورية وجانبا من الأخبار التي نشرت عن الكتاب بالإضافة لنسخة من "متجمعين في طرة".
وأشار عيداروس إلي أنه تعاقد مع دار "بوك هاوس" للنشر علي إنتاج الكتاب في مسلسل كارتون 30 حلقة يجري الإعداد لتصويره قريبا.

محسن الجلاد





يسمح بنقل أو استخدام المواد المنشورة بشرط ذكر المصدر أي نوع من التعدي يعرض صاحبه للمسائلة القانونية
حدث خطأ في هذه الأداة