السبت، 23 أكتوبر 2010

"أبو ظبي الرياضية" أول قنوات الجودة الفائقة على نايل سات 201


من: سلامة عبد الحميد
القاهرة 22 تشرين أول/ أكتوبر (د ب أ)- كشفت إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" اليوم الجمعة عن توقيع عقد مع  شركة أبو ظبي للإعلام لتأجير قناتين قمريتين بسعة 24 قناة تليفزيونية عادية على القمر المصري الجديد "نايل سات 201" الذي تم إطلاقه في اب/ أغسطس الماضي.
وتبث شركة أبو ظبي للإعلام وفقا للعقد باقة قنوات أبو ظبي ذات الجودة الفائقة "إتش دي تي في" على القمر الجديد الذي يوفر الكثير من التقنيات المتطورة للقنوات الفضائية.
وقال أحمد أنيس رئيس "نايل سات" في بيان وصل وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن العقد يمثل باكورة تعاقدات القمر الجديد حيث أن باقة أبو ظبي تضم قنوات متنوعة بتقنية التليفزيون عالي الجودة أغلبها رياضية وبعضها وثائقية علمية وأفلام وتبث جميعها بنظام الضغط الرقمي الذي يتميز بالدقة العالية ونقاء الصورة التي تنتقل بالمشاهد لآفاق جديدة في مجال المشاهدة الرقمية المنزلية.
وأضاف أن الحرص على توفير تلك الخدمة في القمر المصري الجديد سببها أن المنطقة العربية تشهد تطورا ملحوظا في عدد القنوات التي تبث بتقنيات التليفزيون عالى الجودة والتي وصلت حتى الآن لأكثر من 24 قناة تليفزيونية تعمل بذات التقنية على القمر المصري.
ويأتي بث قنوات أبوظبي بنظام تلفزيون عالي الجودة كخطوة آخرى في طريق تحول المنطقة العربية من التليفزيون العادي إلى النظام الجديد المتوقع أن تتبعه في القريب العاجل باقي المحطات حيث أن هناك استعدادت مكثفة لدى أكثر من هيئة تلفزيونية حكومية وخاصة  للعمل به. 
 وقال أنيس أن بث باقة قنوات أبو ظبي الرياضية  هو بداية تشغيل نايل سات 201 ومن المنتظر أن يتم التشغيل المتكامل لمنظومة القمر الجديد فى نهاية العام الحالي.
 يذكر أن نايل سات 201 قمر الجيل الثاني ويتمتع بتغطية تشمل المنطقة العربية بكاملها بما فيها السودان والقرن الإفريقي والمغرب العربي ويحمل على متنه 28 قناة قمرية مخصصة لبث القنوات التليفزيونية بالتقنيات الرقمية المختلفة من جودة فائقة وثلاثية الأبعاد بالإضافة لخدمات تليفزيون الإنترنت وخدمات الإنترنت فائقة السرعة.

حدث خطأ في هذه الأداة