الأحد، 3 أكتوبر 2010

سيناتور مناهض للعرب يتسلم جائزة "أخرق العام" من مهرجان كوميديا الشرق الأوسط الأمريكي



حفل افتتاح الدورة الأولى
مؤسسا المهرجان

 كتب: سلامة عبد الحميد
أعلن مهرجان الشرق الأوسط للكوميديا الذي يقام بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية عن منح جائزة جديدة من نوعها في دورته الثانية بعنوان "أخرق العام" نالها في نسختها الأولى أحد أكثر الأمريكيين عداء للعرب وهو المرشح الجمهوري للكونجرس عن ولاية فلوريدا "دان فانيللـي".
وقال الفنان المصري الأصل روني خليل أحد مؤسسي المهرجان إن فانيللي فاجأهم بتأكيده حضور حفل الإفتتاح الاثنين القادم 4 أكتوبر ليتسلم الجائزة بنفسه بعدما أثار حفيظة الأمريكيين من أصل شرق أوسطي بإنتاج فيلم دعائي لحملته الإنتخابية يؤيد مبدأ التمييز العنصري ضد الأمريكيين العرب.
يذكر أن روني خليل فنان أمريكي تقيم أسرته حاليا في مصر وهو ابن الدكتور طارق خليل الرئيس التنفيذي لجامعة النيل للدراسات والأبحاث واشتهر بتقديم عروض "ستاند أب كوميدي" في العديد من دول العالم.
وقام روني بتأسيس المهرجان العام الماضي مع صديقه رايان شريم بهدف إظهار مدى التحضر والرقي الذي يتمتع به العرب والشرق أوسطيون من خلال مهرجان تتولى تغطيته إعلاميا عشرات المحطات الأمريكية.
وأوضح أن المهرجان تتولى رعايته وتمويله محطات "إيه بي سي" و"ديزني" و"فوكس انترتينمت" وراديو جنوب كاليفورنيا وجامعة جنوب كاليفورنيا وغيرها وهدفه العمل على تغيير نظرة هوليوود للقادمين من الشرق الأوسط في السينما والتلفزيون وباقي وسائل الإعلام.
وقال: إن سعادتنا اكتملت بإعلان دان فانيللي حضوره شخصيا لإستلام جائزته "إنه حضور يدل على شجاعة غير عادية أو على نية للإعتذار لمن أساء إليهم وربما ينطوي على مجرد جنون مطبق.. عموما سوف يكون الأمر ممتعا في كل الحالات" على حد قوله.
ويعمل المهرجان بحسب منظميه من خلال الكوميديا إلى إطلاق الشرارة الأولى لتحقيق فرص عمل أوفر للكوميديانات من أصول عربية في عالم الترفيه الأمريكي وإتاحة الفرص لإبتكار شخصيات واقعية تعبر عن خفة ظل الجالية الشرق أوسطية في أمريكا.
وأوضح خليل: "نريد أن نبين لصانعي ومتخذي القرار في هوليوود أن ما نقدمه كوميديا عالمية تستوعبها الأجناس والثقافات المختلفة وأننا قابلون للتسويق لأن إبداعنا الذي يحمل نكهة شرقية يجد قبولا مؤكدا في كافة الثقافات الغربية.
ويحضر حفل الإفتتاح للدورة الثانية للمهرجان الممثلة الأمريكية من أصول سورية شانون إليزابث بطلة فيلم "الفطيرة الأمريكية" والممثل "ستيف أو" بطل فيلم "الأخرق" وأخرين.
ويقدم المهرجان هذا العام خلطة متنوعة من العروض الكوميدية بينها "ساحر أوز لاماباد" و"إشراقة القمر وهو هلال" إضافة إلى عدد من عروض "ستاند أب كوميدي" التي يقدمها فنانون جميعهم من أصول عربية وبعضهم من أصول إيرانية وأفغانية تجمعهم الموهبة.

الموقع الرسمي للمهرجان:
http://www.mideastcomedyfest.com/index.html
حدث خطأ في هذه الأداة