الخميس، 21 أكتوبر، 2010

تقسيم الجوائز على كل الدول المشاركة فى مهرجان الأردن للإعلام العربي

من: سلامة عبد الحميد

القاهرة- عمان 19 تشرين أول/ أكتوبر (د ب أ)- اختتمت مساء أمس الاثنين فعاليات مهرجان الأردن للإعلام العربي الذي استضاف فضائيات واذاعات عربية وشركات انتاج فنية وشخصيات اعلامية من كثير من الدول العربية تنافست على جوائز المهرجان في مجالات عدة.
وعاب عدد من الحاضرين على المهرجان لجوئه إلى ترضية كل المشاركين بتقسيم جوائزه على كل الدول المشاركة فيما بدا وكأنها مجاملات أكثر منها جوائز وهو ما اعتبره الحاضرون سمة لمهرجانات الإعلام العربية القائمة جميعها التي تسترضي الجميع وتعمد إلى تفضيل التوازنات بدلا عن النتائج الواقعية.

وفاز مسلسل "سقوط الخلافة" بالجائزة الذهبية في مسابقة الأعمال التاريخية وهو انتاج قطري مصري مشترك وفاز مسلسل "القعقاع بن عمرو" انتاج تليفزيون قطر بالفضية بينما ذهبت الجائزة البرونزية للمسلسل المصري "ملكة في المنفى" ومنحت جائزة خاصة للمسلسل الأردني "رايات الحق".
وفي مسابقة المسلسلات الاجتماعية فاز بالجائزة الذهبية المسلسل المصري "اللص والكتاب" إنتاج مدينة الانتاج الاعلامي ومنحت الفضية لمسلسل "الحب في الهايد بارك" إنتاج المركز العربي الأردني والبرونزية لمسلسل "زهرة برية" إنتاج فرح ميديا.
أما الدراما الكوميدية ففاز بالجائزة الذهبية القناة الثانية المغربية عن "حديدان" وفازت القناة نفسها أيضا بالفضية عن "باك حنا جيران" والبرونزية للتلفزيون الأردني عن "لا تجيبوا سيرة" ومنحت جائزة خاصة للقناة الأولى السعودية عن المسلسل الكوميدي "مزحة برزحة" وجائزة خاصة للمسلسل الفلسطيني "وطن على وتر".
وفي مسابقة الفيلم الدرامي فاز بالجائزة الذهبية الشركة الوطنية المغربية عن "شمس الليل" والفضية لمؤسسة الكهف الأزرق العمانية عن "جذور الغضب" والبرونزية القناة الثانية المغربية عن "سيدة الفجر".
وفي مسابقة برامج الألعاب والمسابقات فاز بالجائزة الذهبية التلفزيون السعودي عن برنامج "عيش صحاري" ومنحت الفضية للقناة الثانية المغربية عن برنامج "نسولو النجوم" والبرونزية لتلفزيون الكويت عن برنامج "غطاية وغنائية" ومنحت جائزة خاصة لقناة تونس 7 عن برنامج "مسابقة سفيان شو".
وفاز برنامج "نجوم من الكنانة" إنتاج تلفزيون الكويت بالجائزة الذهبية في مسابقة البرامج الدينية وفاز بالفضية التلفزيون السوداني عن يام غيرت التاريخ"  والبرونزية لشركة "هاد" السودانية عن برنامج "النعمة المسداة".
وفي مسابقة أغنية الطفل فاز بالجائزة الذهبية شركة سنا السعودية عن أغنية "أغلى هدية" والفضية لقناة راما الأردنية عن "تحلى الدنيا" والبرونزية لشركة سنا السعودية عن أغنية "خالتي.
ونالت قناة الجزيرة للأطفال القطرية الجائزة الذهبية عن نا وأخوتي" في مسابقة دراما الأطفال ومنحت الفضية لشركة ماتركس المصرية عن "نلعب ونتعلم" والبرونزية لقناة الجزيرة للأطفال عن "مازن والنملة".
وفي مسابقة المواقع الإخبارية الأردنية فاز موقع "عمون" الإخباري بالجائزة الذهبية وموقع "خبرني" بالفضية وموقع "السوسنة" بالبرونزية.


حدث خطأ في هذه الأداة