الخميس، 21 أكتوبر 2010

صالون الخريف الفرنسي يستضيف 24 فنانا عربيا لأول مرة في تاريخه


من: سلامة عبد الحميد
القاهرة – باريس 21 تشرين أول/ أكتوبر (د ب أ)- تستضيف الدورة العاشرة بعد المائة من صالون الخريف الثقافي في العاصمة الفرنسية باريس ولأول مرة 24 فنانا عربيا يتم تكريم بعضهم بينما يشارك أخرون في الفعاليات والندوات.

وقال الفنان والناقد المصري عبد الرازق عكاشة عضو مجلس إدارة الصالون لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن الصالون يجتمع للمرة الأولى في تاريخه 24 مبدعا عربيا ينتمون إلى 10 دول هي السعودية والكويت وقطر والسودان والعراق والأراضي الفلسطينية والجزائر وتونس والمغرب إضافة إلى 10 مصريين للمرة الثالثة في تاريخه. 
ويفتتح الصالون فعاليات دورته الجديدة في 10 تشرين ثان/ نوفمبر القادم في قلب العاصمة الفرنسية حيث يكرم الرواد سعدي الكعبي من العراق وعمر النجدي من مصر وراشد دياب من السودان والفنانة الكويتية شيخة سنان والفنانة السعودية حنان بحمدان كما يقدم تكريما خاصا لخالد الصحصاح صاحب موقع فنون دوت كوم وأمل الساير رئيس قطاع الفنون بدولة قطر.
وتضم فعاليات الصالون برنامجا للندوات يبدأ بندوة "الصورة وتشابكها في سبل الإبداع" وتضم من مصر الأكاديمي فتحي صالح رئيس مركز التوثيق الحضاري والشاعر والإعلامي جمال الشاعر والكاتب محمد الغيطي والشاعر والإعلامي اللبناني زاهي وهبي والمسرحي التونسي محمد المدويني. 
وينظم الصالون ندوة تكريمية خاصة لدولة فلسطين من خلال الفنان محترف شبابيك تديرها الفنانة التونسية نائلة الورد ويحضرها زاهي وهبي والشاعرة والفنانة شرارة صالحي مؤسسة بينالي ايران للفنون الحديثة والمطربة المصرية عزة بلبع.




يسمح بنقل أو استخدام المواد المنشورة بشرط ذكر المصدر 
أي نوع من التعدي يعرض صاحبه للمسائلة القانونية
حدث خطأ في هذه الأداة