الأحد، 5 ديسمبر، 2010

مهرجان القاهرة للإعلام العربي يكشف عن أسماء مشاركات 6 دول في دورته الـ16



كتب: سلامة عبد الحميد
أعلن مهرجان القاهرة للإعلام العربي اليوم الجمعة عن مجموعة من الأعمال العربية المشاركة في فعاليات دورته الـ16 التي تقام في الفترة من 21إلى 24 كانون أول/ ديسمبر القادم بمدينة الإنتاج الإعلامى.
وقال إبراهيم العقباوى أمين عام المهرجان في بيان وصل "مصراوي" إن الدول العربية تواصل حتى اليوم إرسال أعمالها الإذاعية والتليفزيونية المشاركة في مسابقات المهرجان مشيرا إلى أن لجان المشاهدة بدأت فرز ومراجعة الأعمال المقدمة للتأكد من مطابقتها لشروط ولائحة المهرجان كونها الجهة المنوط بها قبول الأعمال المتقدمة حيث تضم نخبة من خبراء وأساتذة الإعلام.

وكشف المهرجان عن جانب من الأعمال المشاركة وبينها من مصر في مسابقة المسلسل الاجتماعي "مذكرات سيئة السمعة" اخراج خالد بهجت و"مملكة الجبل" اخراج مجدي أحمد علي وبطولة شريف منير و"بره الدنيا" اخراج مجدي أبو عميرة وبطولة عمرو سعد و"أكتوبر الأخر" و"إختفاء سعيد مهران" و"ريش نعام" و"أيام الحب والشقاوة" و"امرأة في ورطة" ومسلسل "نعم مازلت أنسة". 
وفي مسابقة المسلسل التاريخي تشارك مصر بأعمال منها "السائرون نياما" اخراج محمد فاضل و"سقوط الخلافة" اخراج محمد عزيزية و"ملكة في المنفى" اخراج محمد زهير رجب وبطولة نادية الجندي و"سنوات الحب والملح".
ومن المسلسلات الكوميدية المصرية "اللص والكتاب" بطولة سامح حسين وحسن حسني و"ماما في القسم" بطولة سميرة أحمد ومحمود ياسين و"مش ألف ليلة وليلة" بطولة أشرف عبد الباقي و"أزمة سكر" بطولة أحمد عيد و"الكبير قوي" بطولة أحمد مكي و"بيت العيلة".
وتشارك سوريا في مهرجان الإعلام العربي بالعديد من المسلسلات الإجتماعية منها "سحابة صيف" إخراج مروان بركات وبطولة بسام كوسا و"تخت شرقي" إخراج رشا شربتجي وبطولة سلوم حداد و"قيود الروح" إخراج ماهر صليبي و"وراء الشمس" وإخراج سمير حسين و"أهل الراية" اخراج سيف الدين السبيعى وبطولة عباس النوري وصباح جزائري.
كما تشارك سوريا في مسابقة المسلسل التاريخي بأعمال منها "أسعد الوراق" إخراج رشا شربتجي و"رايات الحق" اخراج محمد الدوايمة وبطولة أيمن زيدان وغسان مسعود إلى جانب مشاركة المسلسل الكوميدي "بقعة ضوء" بطولة أيمن رضا وعبد المنعم عمايري ونسرين طافش وأمل عرفة.
وتشارك العراق بالمسلسل الكوميدي "اعلان حالة حب" ومن فلسطين المسلسل الكوميدي "وطن على وتر" ومن السودان يشارك المسلسل الاجتماعي "حكايات سودانية".
وتشارك الكويت بعدد من المسلسلات التليفزيونية منها المسلسل التاريخي "اخوان مريم" بطولة زهرة عرفات وابراهيم الصلال وغانم الصالح وعبير الجندي ويحكي تاريخ انتقال أسرة آل الصباح إلى الكويت منذ أكثر من 4 قرون والمساهمة في بناء الكويت الحديثة، بينما تشارك تونس بالمسلسل الاجتماعي "نجوم الليل" ويتناول بعض القضايا المستجدة في المجتمع التونسي مثل الإدمان والتحايل والثراء الفاحش وتفكك العائلة.



يسمح بنقل أو استخدام المواد المنشورة بشرط ذكر المصدر أي نوع من التعدي يعرض صاحبه للمسائلة القانونية
حدث خطأ في هذه الأداة