الأحد، 5 ديسمبر، 2010

اطلاق حملة "جمعة الغضب" في 10 محافظات وتحذير من الإحتكاك بالأمن



كتب: سلامة عبد الحميد
حددت الحملة الشعبية لدعم البرادعي ومطالب التغيير المعروفة باسم "لازم" بالتنسيق مع حركة 6 أبريل 10 محافظات بالإضافة للعاصمة القاهرة لتنفيذ فعاليات ما أطلق عليه "جمعة الغضب" التي تم الإعلان عنها الاثنين الماضي ببيان نشره موقع الحملة الإلكتروني والمقرر لها مساء غد الجمعة.
وقالت الحملة في بيان جديد وصل "مصراوي" إنه على من يريد الاشتراك في "يوم الغضب" التواصل مع منسقيها في مختلف المحافظات لمعرفة مكان الفعالية الذي لن يتم اعلانه إلا قبل الموعد بقليل منوهة إلى أن المحافظات التي ستتم بها الفعالية هي القاهرة والأسكندرية والشرقية والفيوم وبني سويف وأسوان والمنصورة والغربية والقليوبية وبورسعيد والسويس.
وأطلق "يوم الغضب" تحت شعارات بينها "عشان دم خالد سعيد وأحمد شعبان وعشان دم ولادنا ما يسيلش في الشوارع بعد ما يتسحلوا  بدون ذنب"، و"عشان ابني وابنك ما يبقاش مصيرهم الموت وعشان الفساد اللي مرر حياتنا وخلى الناس تجوع وعشان اللي سرقوا صوتنا وبيعملوا انتخابات مزورة وعشان تعبنا خلاص ولازم الدنيا كلها تسمع صوتنا حتي لو كنا بنموت وعشان البلد دي بتاعتنا واللي عملوه فيها كتير هنصرخ ونقول ما تعملوش في مصر كدا".
وطلب بيان الحملة ممن يرغبون في المشاركة احداث أي نوع من الضجيج بأي طريقة يرونها وفي أي مكان يفضلون حتى لو كان بلكونات منازلهم أو مقار عملهم أو سياراتهم.
وشدد البيان الثاني لمطلقي "يوم الغضب" على عدم الاحتكاك بالأمن تماما مطالبا المشاركين في حال فوجئ أيهم بحصار أمني انهاء الفعالية فورا أو الانتقال لمكان أخر، إضافة إلى المطالبة بالحرص على وجود كاميرات فيديو أو فوتوغرافيا لتوثيق الفعالية.
في المقابل استهجن كثيرون صيغة الفعالية واعتبروها هزلية ولن تؤدي إلى أي نتيجة مشككين في امكانية أن تتحول إلى مصدر ازعاج للحكومة أو الحزب الوطني خاصة وأنها تأتي قبل يوم واحد من موعد عقد الجولة الأولى من الإنتخابات البرلمانية.

فيديو دعائي خاص بالحملة:




يسمح بنقل أو استخدام المواد المنشورة بشرط ذكر المصدر أي نوع من التعدي يعرض صاحبه للمسائلة القانونية
حدث خطأ في هذه الأداة