الأحد، 5 ديسمبر، 2010

"إم بي سي" تطلق قناة متخصصة في عرض الدراما التليفزيونية احتفالا بعامها العشرين



من: سلامة عبد الحميد= 
دبي- القاهرة 54 تشرين ثان/ نوفمبر (د ب أ)- أعلنت شبكة تليفزيون الشرق الأوسط "إم بي سي" مساء أمس الأربعاء عن إطلاق أحدث قنواتها التليفزيونية بعنوان "إم بي سي دراما" المقرر اطلاق بثها صباح بعد غد السبت على القمرين "عرب سات" و"نايل سات".
وتعد "إم بي سي دراما" القناة العاشرة في شبكة القنوات السعودية التي تعد واحدة من أبرز الشبكات الفضائية العربية والتي تحتفل العام القادم بمرو 20 عاما على اطلاق بث أولى قنواتها عام 1991 كأول قناة فضائية عربية خاصة.
وقالت "إم بي سي" في بيان وصل وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن اطلاق القناة الجديدة دليل جديد على إيمانها بالإنتاج المحلي عموما والدرامي خصوصا بحيث تتيح أمام صناع الدراما فرصة أكبر لعرض أعمالهم أمام الملايين مما يوفر للمشاهدين والمشاهدات خيارات درامية مميزة على مدار الساعة من الدراما العربية والتركية والمكسيكية والهندية وغيرها من الأعمال المدبلجة إلى اللغة العربية.
وتحدث وليد آل ابراهيم رئيس الشبكة في الحفل على ضرورة توسيع التجربة الدرامية الرمضانية لتشمل مجمل أشهر العام وهو ما من شأنه الإرتقاء بالصناعة الدرامية المحلية والعربية إلى مصاف العالمية وترشيد الأسعار على نحوٍ يتلاءم مع نسب المشاهدة في المنطقة ويتوازى مع المداخيل الإعلانية التي مازالت دون المستوى المطلوب.
وأضاف آل ابراهيم "لم نلجأ إلى الأعمال الدرامية المنتجة في الأسواق الأخرى إلا عندما شعرنا بقصور في النوعية وبجنوحٍ في الأسعار لدى المنتِجين في أسواقنا ولكن باتت الصورة الآن أكثر إشراقا وأصبحنا نرى بعض الإنتاجات الكبيرة المتمتعة ببعدٍ تنافسي منطقي ومقبول". 


يسمح بنقل أو استخدام المواد المنشورة بشرط ذكر المصدر أي نوع من التعدي يعرض صاحبه للمسائلة القانونية
حدث خطأ في هذه الأداة