الأحد، 5 ديسمبر 2010

جولييت بينوش: عشقت الحضارة المصرية منذ طفولتي ولا أشعر أني نجمة عظيمة


من: سلامة عبد الحميد= 
القاهرة 1 كانون أول/ ديسمبر (د ب أ)- عبرت النجمة الفرنسية جولييت بينوش عن سعادتها الغامرة بوجودها في مصر وتكريمها في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي أقيم مساء أمس الثلاثاء.
وقالت بينوش في مؤتمر صحفي خاص عقده لها المهرجان ظهر اليوم الأربعاء إنها تربت منذ طفولتها على عشق الثقافة المصرية القديمة لكنها كانت متشوقة أكثر لمعرفة المزيد على أرض الواقع مشيرة إلى أنه احساس رائع أن تقترب من نهر النيل العظيم وأن تلمس مياهه وأن تزور الأثار في الجنوب.

وأضافت قائلة للحاضرين إن مصر لها سحر لا يوصف حول العالم ربما لا تدركونه أنتم لأنكم تعيشون فيها لكني كأجنبية أستطيع أن أخبركم عن سلطان بلادكم حول العالم ومدى تعلق الناس بها خاصة الأطفال.
وتابعت كممثلة كان لابد أن أقرأ وأعرف الكثير عن مصر وثقافتها لأن عملنا يحتاج الكثير من المعرفة ونحن نحتاج التعرف إلى كل الثقافات حتى نبث معارفنا فيما نقدمه لأن عملنا بالتمثيل يعتمد على توصيل رسائل مرئية للجمهور عما بداخلنا.
وحكت بينوش عن زيارتها إلى طهران مع المخرج عباس كياروستامي الذي قدمت معه فيلما متميزا جدا والتي كانت تظنها بلدا صعبا جدا وتخشى أن تزوره خوفا من القتل والقمع لكنها عندما زارته اكتشفت بلدا حقيقيا يضم الكثير من البشر الحقيقيين وتجمهر الصحفيين حولها ووقتها لم يكن هناك مشروع بالأساس لكنها قدمت معه فيلما متميزا جدا.
وأوضحت أنها لا تميز بين المخرجين على أساس الجنسيات وإنما يهمها رؤية المخرج وقدرته على تقديم الأعمال الجيدة لأن الممثل يقدم نفسه من خلال تلك الرؤية للجمهور مشيرة إلى أنها لا ترفض أبدا العمل مع مخرج عربي أو مصري.
وتابعت إنها تعشق عمل المخرج وكانت تحب أن تكون مخرجة لكن وضعها كأم وممثلة يمنعها من ذلك حتى  أنها لا تجد الوقت لمتابعة الأفلام الجديدة ومعرفة أسماء المخرجين الجيدين وتعتمد بشكل أساسي في اختيار أعمالها على قراءة جيدة للنصوص وتواصل مع الأشخاص يجعلها على قناعة بقدراتهم.
وقالت النجمة الفرنسية إنها لا تتحدث في السياسة حتى عندما تحدثت عن القضية الفلسطينية كانت تتحدث من منطق انساني منوهة إلى أنه على الجميع التحلي بنوع من الشجاعة لإنهاء الأزمة.
وكشفت بينوش عن مشروع جديد لها لتقديم فيلم وثائقي في صعيد مصر يتحدث عن علم المصريات والثقافة القبطية مشيرة إلى أنها تزور مصر مجددا العام القادم لزيارة مناطق التصوير والحديث بشكل مستفيض مع صناع الفيلم.
وقالت عن حصدها عشرات الجوائز إنها لا ترى نفسها نجمة عظيمة والعالم لا يضم نجوما عظام ولا مخرجين عظام كثيرين وهذا أمر طبيعي تماما وأنها شخصيا لا تفكر عندما تقدم فيلما جديدا فيما يمكن أن يحصده من جوائز على الاطلاق.




يسمح بنقل أو استخدام المواد المنشورة بشرط ذكر المصدر أي نوع من التعدي يعرض صاحبه للمسائلة القانونية
حدث خطأ في هذه الأداة