الأحد، 5 ديسمبر، 2010

تسجيل مجمع مطاعم مصري في موسوعة جينيس ريكوردز العالمية كأكبر مجمع مطاعم في العالم


"تيفولي دوم" هليوبوليس الأول في سلسلة مجمعات مماثلة في مصر والإمارات وسوريا ولبنان والمغرب
القاهرة: 27 نوفمبر 2010
منحت موسوعة "جينيس ريكوردز" العالمية للأرقام القياسية المجمع المصري "تيفولي دوم" رقما قياسيا عالميا باعتبارها أكبر مجمع مخصص للطعام والشراب في العالم.
وسلم طلال عمر مسئول جينيس ريكوردز في الشرق الأوسط باهي محمود سليمان رئيس "تيفولي دوم" مساء أمس الجمعة شهادة رسمية موثقة من الموسوعة العالمية في احتفال كبير شهده أكثر من 2500 شخص من رواد المجمع وعدد كبير من منسوبي وسائل الإعلام المصرية والدولية.

وقال رئيس "تيفولي دوم" إن تتويج موسوعة الأرقام القياسية للمجمع يعد الأول من نوعه لمشروع سياحي مصري وحافزا للمزيد من المشروعات للعمل على تحقيق أرقام قياسية جديدة ومظهر مشرف لما يمكن أن تكون عليه الكيانات الغقتصادية المصريية التي استفادت من مناخ الإستقرار والأمن الإستثماري في البلاد خلال السنوات الأخيرة.
وأضاف سليمان أن مجمع "تيفولي دوم" هليوبوليس بداية لمزيد من المشروعات المماثلة داخل وخارج مصر والمتوقع لها أن تكون بحجم أكبر وبامكانيات وتفاصيل مغايرة، منوها إلى أن المجمع يعد الأول ضمن قائمة تشمل خمس مجمعات مماثلة في مصر تبدأ من مجمع في الشيخ زايد وأخر في المعادي وثالث في القاهرة الجديدة ورابع في الأسكندرية.
وأوضح أن "تيفولي دوم" حريص على توسيع دائرة عمله في المنطقة العربية ثم في أوروبا من خلال مشروعات مستقبلية معتزمة تحت شعار "دوم" بدأ العمل على تنفيذها في الإمارات وسوريا ولبنان والمغرب.
وقال طلال عمر رئيس لجنة تحكيم "جينيس ريكوردز" وهو انجليزي من أصول عربية إنه فخور كعربي بمنح وثيقة جينيس ريكوردز لمنشأة مصرية متميزة تمكنت من الوصول إلى العالمية من خلال مجمع يعد الأكبر من نوعه في العالم، منوها إلى أن الرقم السابق كان مسجلا باسم مجمع مطاعم يضم 12 مطعما على مساحة أصغر كثيرا بينما يضم "تيفولي دوم" 16 مطعما على مساحة 5700 متر مربع وتستوعب 2100 زائر فى نفس الوقت.
وأضاف أنها المرة الرابعة له في تسجيل رقم قياسي مصري وأن مصر حازت سابقا في تاريخ الموسوعة الذي يمتد إلى 60 عاما أكثر من 20 رقما قياسيا معظمها لأشخاص ومنجزات فردية، منوها إلى أنه يتوقع لمجمعات "دوم" المقرر انشاءها في مصر ودول أخرى تحقيق أرقام قياسية إضافية لما تتميز به من فكر مستقبلي وحرص على التميز والوصول إلى العالمية.
وأقيم "تيفولي دوم" في أحد أرقى مناطق حي مصر الجديدة كأول منشأة مصرية وعربية في مجالها تحوز سبق دخول "جينيس ريكوردز" كونها أكبر مكان متخصص في تقديم المأكولات والمشروبات على مستوى العالم دون أن تضم إلى جانب المطاعم والمقاهي متاجر أو منشأت تجارية أخرى.  
وبدأ حفل التتويج بعرض مبهر للنيران الراقصة على أنغام الموسيقى قدمه أحمد عصام أحد أشهر مصصمي ومنفذي تلك العروض في الشرق الأوسط، وحاز العرض على اعجاب كل الحاضرين الذين حرصوا على تسجيله بكاميراتهم وهواتفهم الشخصية.
وقال باهي سليمان رئيس "تيفولي دوم" إن فكرة إنشاءه بدأت من خلال السعى وراء تقديم خدمة متميزة لصفوة مجتمع مصر الراقي واتاحة الفرصة لهم للاستمتاع بمكان له طابع اجتماعي فريد من خلاله يستطيعون أن يتمتعوا بـ16 مطعم وكافيه عالمي مختلفة الذوق والجنسيات وأنواع الأكلات المقدمة.
وتسجل بوابات "تيفولي دوم" الإلكترونية متوسط 7 ألاف زائر يوميا ويصل الرقم إلى 9 ألاف زائر في العطلات الأسبوعية ويزيد عن 10 ألاف زائر في الأعياد والأجازات الرسمية حيث يضم المجمع فروعا للمطاعم العالمية.
ومن المميزات الفريدة التي يتميز بها "تيفولي دوم" شاشة عملاقة تعد أكبر شاشة عرض في مصر تم توصيلها بشبكة أمريكية تقدم بثا مباشرا للموسيقى والفيديو كليب وتعرض الشاشة أيضا مباشرة كل مباريات كرة القدم العالمية والمحلية لتعطي الزائر والمكان صفة فريدة من نوعها حيث يمكن لكل رواد المطاعم الـ16 مشاهدتها من أماكن جلوسهم.
وتم الافتتاح الرسمي للمجمع في سبتمبر 2009 كمقصد اجتماعي مميز  يتجمع فيه زائرين من أعمار متفاوتة وأذواق مختلف واستطاع المكان جذب حشود من الزائرين الباحثين عن الذوق العالي في الطعام ممن يقدرون التفاصيل والإصرار على تقديم أعلى مستويات الجودة المتاحة.



يسمح بنقل أو استخدام المواد المنشورة بشرط ذكر المصدر أي نوع من التعدي يعرض صاحبه للمسائلة القانونية
حدث خطأ في هذه الأداة